leftlogo

طريقة عمل كرواسون بالشوكولاتة.. «خطوة بخطوة مع الشيف نجلاء الشرشابي» بالفيديو

A A A
كرواسون
كرواسون بالشوكولاتة
طريقة عمل الكرواسون بالشوكولاتة، أو طريقة عمل المولتو، من الوصفات سهلة التحضير في البيت بمكونات بسيطة، وتبحث عنها الأمهات بصفة مستمرة، نظرًا لمذاقه الطيب، وبالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون وجبة للإفطار الصباحي لأفراد الأسرة أو الأطفال في المدرسة، لذا نقدم لكم خلال السطور التالية طريقة عمل الكرواسون بالشوكولاتة للشيف نجلاء الشرشابي.

طريقة عمل كرواسون بالشوكولاتة
وقت التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 5 أشخاص


مقادير عمل كرواسون بالشوكولاتة
3 أكواب دقيق
¼ كوب زيت
ملعقة صغيرة سكر
ملعقة خميرة
رشة ملح
ماء للعجن

طريقة عمل كرواسون بالشوكولاتة

1- في طبق عميق، نضع 3 أكواب دقيق وزبدة يجب أن تكون طرية، والسكر والخميرة والملح، ونقوم بالعجن باليد أو بالمضرب الكهربائي.
2- نضيف نصف كوب من اللبن إلى الوعاء السابق، ويمكن استكمال العجن بالماء حسب الحاجة، حتى نحصل على عجينة متماسكة، ونتركها حتى تخمر ويرتفع حجمها.
3- نقوم بتقسيم العجينة، إلى 4 قطع على هيئة كرات صغيرة، ونقوم بفردها على رخامة المطبخ باستخدام النشابة، حتى تكون على هيئة رغيف العيش.
4- نضع على كرات العجينة السابق تحضيرها، زبدة ونقوم بدهنها بشكل جيد، ونضع طبقة أخرى من العجينة على الزبدة، ونكرر هذه العملية للحصول على 4 طبقات، ونقوم بالضغط عليها وفردها باستخدام النشابة الخشبية، حتى تكون ذات قوم الرفيع.
5- نحضر سكينة، ونقوم بتقطيعها من 8 أرباع صغيرة، وبعدها نضع عليها الحشو الخاص بك، إما شوكولاتة أو مربى حسب الرغبة، وبعدها نقوم بطي العجينة من الناحية الكبرى حتى الصغرى، ونحصل على شكل المولتو الجاهز، ونكرر هذه الخطوة حتى ننتهي من كمية العجين المتواجد لدينا.
6- نقوم بدهن صينية الفرن بالسمنة، ونضع فيها قطع الكرواسون، وندخلها الفرن، سابق تحضيره على درجة حرارة 180 درجة مئوية.

نصائح تقديم الكرواسون بالشوكولاتة

- يمكن تقديم الكرواسون بالشوكولاتة مع وجبة الفطار، وتناوله مع كوب الشاي أو فنجان القهوة.
- يمكن تحضير الكرواسون سادة أو بدون حشوة
- يرجى اختيار نوع زبدة نباتي جيدة لضمان نجاح الكرواسون.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022