leftlogo

طريقة عمل التوست بالبيض لدايت بخطوات سهلة

A A A
طريقة عمل توست البيض بالافوكادو
وصفة للدايت

يبحث متبعي الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن، يوميًا عن وصفات أكلات تكون سهلة التحضير وفي نفس الوقت تحتوي على عناصر غذائية عالية يمكن أن تحمي الجسم من كثير من الأمراض، ولا تحتوي أيضًا على سعرات حرارية مرتفعة، لذا سيوضح لكم في السطور التالية فريق Food Today، طريقة عمل وصفة سهلة وسريعة التحضير، وهي توست بالبيض بطريقة لذيذة ومكونات بسيطة، إليكم تفاصيل الوصفة.

زمن التحضير: 10 دقائق
تكفي: شخصان
مقادير عمل توست بالبيض للدايت


4 حبات بيض.
ملعقة صغيرة ملح.
4 شرائح توست أسمر.
معلقة كبيرة زيت.
فلفل أخضر مقطع قطع صغيرة حسب الرغبة.
رشة شطة حسب الرغبة.
رشة فلفل أسود.

طريقة تحضير عمل توست بالبيض للدايت

1- يوضع التوست في طبق ثم يقطع من المنتصف بشكل دائري.
2- في طاسة القلي، يوضع بها زيت ويترك حتى يسخن جيدًا.
3- ثم يوضع قطع التوست في الزيت ويسكب البيض والفلفل الأخضر.
4- تغطي الطاسة ويترك الخليط لمدة دقيقة حتى ينضج، ثم يتبل بالشطة والفلفل الأسود والملح، ويقدم في طبق التقديم.

نصائح تقديم عمل توست بالبيض للدايت

- يقدم توست بالبيض كوجبة إفطار أو كوجبة عشاء مع كوب من القهوة وطبق من السلطة الخضراء.
- يمكن الاستغناء عن الشطة والفلفل الأخضر في الوصفة.
- يمكن إضافة العديد من التوابل المفضلة لديكم.
- يمكن إضافة القليل من الجبن المفضلة بشرط أن تكون خالية الدسم في الوصفة.

فوائد الصحية لتناول البيض

أبرز فوائد البيض يحتوي على الفيتامينات والمعادن:
يمد البيض كميات عالية من الفيتامينات والمعادن مقارنة بالسعرات الحرارية التي يحتويها، حيث إنّه يحتوي على فيتامين د الضروريّ لامتصاص الكالسيوم، وفيتامين (أ) الضروريّ لصحة النظر، والجلد، ونموّ الخلايا، إضافةً إلى الفسفور، والسيلينيوم، ومجموعةً من فيتامينات ب التي يحتاجها الجسم لتحويل الطعام إلى طاقة.

1- مصدر ممتاز للكولين

تحتوي البيضة الواحدة على أكثر من 100 مليجرامٍ من هذا العنصر الغذائيّ؛ وهو يُعدّ ضروريّاً لبناء أغشية الخلايا، وإنتاج جزيئات الإشارة في الدماغ.

2- يحتوي على مضادات الأكسدة

 يحتوي صفار البيض على كمياتٍ كبيرةٍ من اللوتين والزيازانثين وهي مُضادات أكسدة قوية تساعد على تقليل خطر الإصابة بالتنكُّس البقعيّ الذي يُعدّ سبباً رئيسياً للإصابة بالعمى المرتبط بالتقدم بالعمر.

3- يحتوي على الدهون الصحية

 يوفر البيض الدهون الصحية؛ حيث تحتوي البيضة الواحدة على كمية دهونٍ معتدلةٍ يتكوّن مُعظمها من الدهون الأُحادية غير المُشبعة، والدهون المُتعددة غير المُشبعة، وهي أفضل أنواع الدهون للنظام الغذائي المتوازن، كما يوفّر البيض أحماض أوميغا-3 الدهنية على شكل حمض الدوكوساهكساينويك الذي يساهم في الحفاظ على وظائف الدماغ والرؤية، وتُعدّ الأسماك الزيتية أهمّ مصادر أوميغا-3، ولذا يُمكن أن يكون البيض مصدراً بديلاً للأشخاص الذين لا يتناولون الأسماك.

فوائد التوست الأسمر
الحفاظ على مستويات السكر

يلعب التوست الأسمر دورًا مهمًا في الحفاظ على نسبة السكر في الدم لأنه يحتوي على ألياف، وهي بدورها ينتج عنها ارتفاع بطيء في نسبة السكر وإفراز الإنسولين في الجسم، لذا إذا تناولت التوست الأسمر بمعدل مناسب في اليوم سيحافظ على نسبة السكر في الدم.

علاج مشاكل الهضم

بالتأكيد قد شعرت أنك في حاجة إلى لترات لا نهائية من الماء بعد تناول التوست الأسمر وذلك لاحتوائه على ألياف في مكوناته مما يجعل حركة الأمعاء سريعة وسهلة بشكل نسبي ومن ثم التأثير الإيجابي على وظائف الأمعاء حماية الجهاز الهضمي.

يمد الجسم بالطاقة

تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الموجودة في التوست الأسمر  قبل بداية التمرين يساعد  في الحفاظ على مستويات سليمة وثابتة من الجلوكوز في جسم الإنسان وبالتالي يتصدى لانخفاض الطاقة خلال التدريب  وإعاقة مواصلة التمرين.

توست بالبيض

توست بالبيض والخضروات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022