leftlogo

طريقة عمل الجبنة القريش بالزعتر والزيتون لدايت

A A A
جبنة قريش
وصفة للدايت

تعتبر الجبنة القريش من الأطعمة الصديقة لأي نظام غذائي صحي، فهي من الأكلات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها متبعي الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن، مثل البروتين الذي يساعد في بناء وتكوين العضلات، كما تعمل على ضبط مستوي الكولسترول وضغط الدم خاصة لدة كبار السن، لذا سنوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل الجبنة القريش بالزعتر والزيتون بطريقة صحية وشهية، إليكم تفاصيل الوصفة.

زمن التحضير: 10 دقائق
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل الجبنة القريش بالزعتر والزيتون لدايت


ملعقتان زيت زيتون.
2 مكعب جبنة قريش.
ملعقة كبيرة زعتر.
3 معالق زيتون أسود مقطع شرائح.

طريقة تحضير الجبنة القريش بالزعتر والزيتون لدايت

1- في طبق التقديم، يوضع به الجبنة القريش ثم زيت الزيتون وتخفق جيدًا.
2- ثم يضاف ملعقة الزعتر وشرائح الزيتون فوقها مع الاستمرار في التقليب.
3- ثم تقدم مع خبز محمص أو خبز أسمر.

نصائح تقديم الجبنة القريش بالزعتر والزيتون لدايت

- تقدم الجبنة القريش بالزعتر والزيتون كوجبة إفطار أو عشاء مع خبز أسمر وسلطة.
- يمكن إضافة أي نوع من الخضروات المفضلة والمتاحة في المنزل حتى تزيد من قيمة الوجبة.
- عدم الإفراط في زيت الزيتون حتى لا تزيد من عدد السعرات الحرارية.

فوائد الجبنة القريش

قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن الجبنة القريش من أفضل الأطعمة التي يمكن أن ندخلها في أي نظام غذائي، حيث تحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية لتناولها، حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد في حل الكثير من المشاكل العظام، ومنخفضة جدًا في نسبة الدهون، مؤكدًا أنه عملها وتحضيرها بشكل مختلف وصحي عن الطريقة المعتادة.

الجبنة القريش غنية بالكالسيوم وفيتامين ب المركب

تابع جمال، أنه من أهم فوائد الجبنة القريش هي احتوائها على فيتامين ب المركب، وعلى نسبة كبيرة من الكالسيوم الهام والضروري لصحة العظام، وهي إضافة كبيرة حيث تساعد الكثير من الأشخاص خاصة الأشخاص متبعين الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن، وأيضًا الأشخاص الرياضيين الذين يسعون لتكوين كتلة عضلية، موضحًا أن للجبنة القريش فوائد لسرعة نمو الأطفال، وأيضًا لكبار السن الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول وارتفاع مستوى الضغط في الدم.

هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الجبنة القريش وهي كالتالي:

- تتميز الجبنة القريش أنها تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الصحي، حيث تحتوي 100 جرام من جبنة القريش على 12 إلى 14 جرام من البروتين، وتحتوي أيضًا على نوع مختلف من البروتين، ألا وهو Long Acting Protein، وهو النوع الذي يمد الجسم بالتغذية الجيدة ويحافظ على صحة العضلات.

- الجبنة القريش منخفضة الكربوهيدرات، حيث 100 جرام من الجبنة القريش تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات حوالي 2 جرام، وأيضًا تحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون تقدر 1 إلى 2 جرام.

فوائد الزعتر

المكون الرئيسي لزيته العطري هو الثيمول، أو كافور الزعتر، الذي يستخدم في صناعة العطور ومعقمات الأسنان، وتزرع بعض أصناف الزعتر كأغطية أرضية للزينة.

- يحتوي الزعتر على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي تعزز الصحة؛ فهو غني بفيتامين C لدعم المناعة، والبوتاسيوم للخلايا السليمة، والماغنسيوم لنمو العظام وتجلط الدم، ويعتبر الزعتر مفيدًا أيضًا في علاج أمراض الجهاز التنفسي ويحفز الاستجابات المناعية والدورة الدموية.

فوائد الصحة لتناول الزيتون

يعتبر الزيتون من الثمار الزيتية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية مثل الفيتامينات والمعادن التي تحمي صحة الجسم، لذا سنقدم لكم في السطور التالية أبرز فوائد الزيتون وهي كالتالي:

مضاد للأكسدة

يعد الزيتون من الأطعمة الغنية جدًا بمضادات الأكسدة، خاصة فيتامين "هـ" وأيضاً تناول الزيتون يعمل على رفع مستويات الجلوتاثيون المعروف بأنه مضاد قوي للأكسدة، بالتالي فإنه يحمي خلايا الجسم، ويقلل الالتهابات لا سيما التهابات المجاري التنفسية أو التهابات المعدة.

هشاشة العظام

الزيتون غني بالكالسيوم وفيتامين "د" وكلاهما لهم دور أساسي في المحافظة على قوة العظام والحماية من هشاشة العظام.

تنظيم مستوي السكر في الدم

يعمل الزيتون على تقليل سرعة عملية هضم النشويات وتحويلها إلى السكريات البسيطة وتقليل امتصاص تلك السكريات من الأمعاء كما يساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

جبنة قريش
فوائد الجبنة القريش
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022