leftlogo

طريقة عمل الحواوشي المصري.. صحي ومضمون وخالي من الدهون

A A A
طريقة عمل الحواوشي
الحواوشي المصري

يُعتبر الحواوشي من أشهر الأكلات الشعبية التي تتميز بها مصر، مثله مثل المحشي، الكشري، الفول والطعمية، فيُعد الحواوشي وجبه مفضلة عند أغلب المصريين سواء تم تناوله بارد أو ساخن، ومع تطورات العصر وانتشار الكثير من الأمراض والتي يأتي على رأسها كورونا، تجنب العديد من الأشخاص شراء تلك الأطعمة من الخارج وصنعها في البيت بطريقة صحية ومضمونة 100%، ,إليك طريقة عمل الحواوشي الرائع اللذيذ.

مدة التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 4 أفراد

مكونات طريقة عمل الحواوشي

3 أكواب من الدقيق.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
1 ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
 ملعقتان كبيرتان من السكر.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
كمون.
كزبرة ناعمة.
ربع كوب من الزيت النباتي.

كوب من الماء الدافئ.

مكونات الحشوة


مئتان وخمسون جرامًا من اللحمة المفرومة.
قرنان من الفلفل الأخضر.
1 بصلة كبيرة.
1 ملعقة صغيرة من التوابل المشكلة.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
1 ملعقة صغيرة من الشطة.
فصان من الثوم.

طريقة عمل الحواوشي


1- نضع كوبين ونصف من الدقيق في الخلاط الكهربائي مع الملح، والخميرة، والفلفل، والسكر، والكزبرة، والكمون، ثم نشغل مضرب العجن، ثم نضيف الزيت، والماء الدافئ، ونشغل الخلاط مرة أخرى، ثم نضع باقي الدقيق ونشغل الخلاط من جديد، حتى نكون عجينة لينة وطرية.
2- نحضر إناء وندهنه بالزيت، ثم نضع فيه العجينة ونغلفها ونتركها في مكان دافئ لمدة نصف ساعة حتى يزداد حجمها، ثم نقطع العجينة على شكل كرات حسب حجمها، ونتركها عدة دقائق، كي ترتاح.
3- نخلط اللحمة، والطماطم، والتوابل، والفلفل، والملح، والثوم، والشطة معاً في الخلاط، لعمل عجينة متماسكة، ثم نفرد كل كرة من كرات العجين على سطح أملس مرشوش بالدقيق، ومدها لتصبح على شكل رغيف.
4- نضع كمية مناسبة من الحشوة فوق الرغيف، مع تجنب وصولها إلى الأطراف، وتغطي الحشوة بطبقة أخرى من العجينة، وتثبيت الجوانب والأطراف بواسطة الضغط عليها بأطراف الأصابع.
5- نكرر نفس الخطوات السابقة مع باقي الكرات، ثم نترك الأرغفة ترتاح ثلاث دقائق، مع تسخين الفرن جيدًا، ووضع أرغفة الحواوشي بداخله، ثم تقلب على الجنبين، وتقدم بألف هنا.

وووووووووو
الحواوشي المصري
ممممممم
الحواوشي المصري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022