leftlogo

حلويات غربية

طريقة عمل السينابون من مطبخ الشيف سالي فؤاد

A A A
قطع السينابون المميزة
قطع السينابون المميزة

السينابون من المعجنات المحببة للجميع والتي تتمتع بشهر عالية، بسبب انغماس مذاق ورائحة القرفة الطيبة داخل مكونات السينابون، وهذا بدوره يجعل عشاق ومحبي القرفة في حالة بحث دائما عن طريقة عمل السينابون، حتى يتمكنوا من تحضير السينابون في المنزل.. تعالوا نتعرف من الشيف سالي فؤاد على طريقة عمله.


زمن التحضير: 50 دقيقة
تكفي: 5 أفراد

 



مقادير السينابون من مطبخ الشيف سالي فؤاد


طريقة عمل السينابون الشهي
½  كوب لبن دافىء
2 بيضة
½  كوب زبدة
1ملعقة خميرة فورية
½ كوب سكر
4 كوب دقيق
1 باكيت باكينج بودر
1 ظرف فانيليا
1 رشة ملح


الحشو


زبدة
قرفة
كراميل
سكر


طريقة عمل السينابون من مطبخ الشيف سالي فؤاد


أسرع وألذ سينابون
- يسخن ربع كوب لبن مع الزبدة على النار ثم يضاف إلى باقى اللبن البارد.
- يوضع باقى اللبن والسكر والبيض فى وعاء ويتم خفقهم جيدا ثم تضاف الفانيليا والملح.
- يضاف الدقيق ثم البايكنج بودر وتوضع على الخليط السائل حتى يتماسك العجين ثم يفرد العجين.
- تسخن زبدة على النار ثم تدهن العجين بالزبدة السايحة بعد فردها ثم يضاف السكر ثم القرفة ثم تلف العجين.
- تقطع العجين وترص فى القالب مدهوة زبدة ويترك ليخمر ساعتين.
- تدخل الفرن على 180 درجة حتى تمام النضج.


نصائح تقديم السينابون من مطبخ الشيف سالي فؤاد

تزين قطع السينابون بصوص الكراميل أو الشيكولاتة وتقدم.


فوائد القرفة


فوائد القرفة
القرفة من أشهر التوابل التي تُستخدم في المطبخ العربي، وتدخل في صنع العديد من الأطعمة والحلويات، ويحبها الكثيرون، وهي ليست مجرد نكهة فريدة ورائحة جميلة، حيث تحتوي على الكثير من العناصر والقيم الغذائية التي تجعلها في مقدمة المشروبات والتوابل الصحية التي قامت عليها الكثير من الأبحاث والدراسات.


تحسين الدورة الدموية


تساعد على تحسين وتنشيط الدورة الدموية، وإمداد خلايا الجسم بالأكسجين، ما يقلل الألم ويرفع مستوى الأيض، ويساعد في إنقاص الوزن.


تخفيف الألم


تحتوي القرفة على مضادات الالتهاب، ما يساعد في إزالة تصلب العضلات والمفاصل، وتساعد في تخفيف ألم التهاب المفاصل، وتخفيف الصداع الذي يصاب به البعض بسبب البرد، والحفاظ على صحة الدماغ حيث أثبتت الأبحاث أن من فوائد القرفة تعزيز نشاط الدماغ، وقد تساعد في إزالة التوتر العصبي، ويمكن أن تؤثر بشكل جيد في علاج فقدان الذاكرة.


 القرفة للجهاز الهضمي

تساعد القرفة في عملية الهضم، وقد تساعد في علاج عسر الهضم، والغثيان والتقيؤ، والإسهال، واضطرابات المعدة، وتساعد أيضاً على التخلص من انتفاخ البطن والغازات، وتخفف من الحموضة، وتحافظ على صحة القولون، والوقاية من سرطان القولون، وبهذا تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتحسن من أدائه.


القرفة للجهاز التنفسي


من فوائد القرفة أنها تساعد في تخفيف أعراض البرد، والانفلونزا، والتهاب الحلق، والمحافظة على صحة الجهاز التنفسي، فهي من المشروبات الجيدة في تلك الحالة.


فوائد القرفة للبشرة


زيوت القرفة أو القرفة المطحونة تزيد تدفق الدم والمواد المغذية إلى سطح الجلد، بينما تساعد أيضًا على تجفيف الجلد، لذلك يمكن أن تُستخدم للمساعدة في تجفيف حب الشباب وتخفيف حكة فروة الرأس، ولكنها تعمل بشكل أفضل عند وضعها مع زيت أو الفازلين الذي يمكن أن يخفف من بعض الآثار القاسية للقرفة.


فوائد القرفة للتنحيف


 تساعد القرفة على الحد من زيادة السكر في الدم وإبطاء معدل الهضم في المعدة، وقد تساعد هذه التأثيرات على إنقاص الوزن والتخسيس، فكلما طال بقاء الطعام في المعدة، كلما زاد الإحساس بالشبع، فالقرفة تساعد على تناول كميات أقل من الطعام وسعرات حرارية أقل، كما أن القرفة تحتوي على مركب يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وهي بالطبع من أهم فوائد القرفة التي سمعنا عنها جميعاً.

 

القرفة تحرق الدهون وتضبط سكر الدم.


القرفة لمرضى السكري يمكن للقرفة أن تساعد على خفض معدل السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة لضبط مستويات السكر في الدم، خاصة بالنسبة لمرضى السكري من النوع الثاني، وذلك لأنها تحتوي على بروتينات ومركبات تزيد من استهلاك هرمون الأنسولين، وتنشط بروتينات الدم التي تزيد من امتصاص السكر في الدم.


تخفف أعراض الدورة الشهرية


ثبت أن القرفة مفيدة للنساء اللواتي يعانين من نزيف الحيض الثقيل المصاحب لمرض بطانة الرحم والأورام الليفية الرحمية، والعضال الغدي الرحمي وغزارة الطمث.


فوائد القرفة للرجال


أظهرت الأبحاث فوائد زيت القرفة الأساسي لتحسين الوظيفة الجنسية في التجارب على الحيوانات، حيث وجد أن مستخلص القرفة زاد من وزن الخصيتين والحويصلات المنوية في الحيوانات. وقد يكون سبب ذلك أن الزيت يحفز مستويات الهرمونات، القرفة أيضًا تزيد عدد الحيوانات المنوية ومستويات التستوستيرون، كما تزيد حركة الحيوانات المنوية وحيويتها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022