leftlogo

طريقة عمل تورتيلا اللحم على طريقة نورا السادات.. «ساندوتش على أد الإيد»

A A A
تورتيلا اللحم
تورتيلا اللحم

تورتيلا اللحم، من أشهى الساندويتشات ذات الطعم اللذيذ التي يمكن تناولها بصفة مستمرة دون ملل، ويمكن تحضيرها في البيت بالعديد من الطرق، إلا أن الشيف نورا السادات لها طريقتها السهلة، من الممكن أن تنال إعجاب الأمهات، بالإضافة إلى مكوناتها البسطية المتوفرة داخل المنزل بصفة مستمرة، وخلال السطور التالية نُقدم لكم طريقة عمل تورتيلا اللحم.

طريقة عمل تورتيلا اللحم للشيف نورا السادات
وقت التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص


مقادير عمل تورتيلا اللحم
خبز تورتيلا
لحم مفروم
بصل مفروم
ثوم مفروم
فلفل رومي مفروم
عصير طماطم
بابريكا أوريجانو
زيت زيتون
جبنة موتزاريلا
فلفل حار
طماطم شيري
أفوكادو
ملح
فلفل

طريقة عمل تورتيلا اللحم

1-في مقلاة على نار هادئة، نضع الزيت ونضيف عليه اللحمة المفرومة والبصل والبابريكا والملح والفلفل الحار والفلفل الرومي مع التقليب الجيد لمدة 3 دقائق.
2-بعدها نضع ملعقتان من الصلصل والطماطم الشيري، مع التقليب الجيد أثناء وجود المقلاة على النار، ويمكن وضع القليل من عصير الطماطم.
3-نُحضر عيش تورتيلا، ونقوم بضع اللحمة المفرومة، والجنب الأخر من العيش نضع الجبنة الموتزاريلا والأفوكادو، ونقوم بلف الجزء الأخر من العيش على هذه المكونات.
4-نضع عيش التورتيلا، بعد حشوة بالطريقة السابقة، على الشواية حتى يتغير لونه للون الذهبي.

فوائد اللحمة المفرومة

1- تحتوي على مضادات الأكسدة
اللحمة المفرومة تحتوي على نسب عالية من الزنك، ويساعد ذلك على تعزيز وتقوية المناعة، نظرًا لخصائصه وصفاته المضادة للأكسدة.
2- تقوية أنسجة جسم الإنسان
البروتين الموجود في اللحمة المفرومة يساعد على بناء كافة أنسجة جسم الإنسان وتقوية العضلات وتحسين نشاطها، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين، وهذا ما يفسر تناول كافة الأفراد اللذين يقومون ببناء عضلات للبروتينات المختلفة.
3- نقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم
اللحمة المفرومة تحتوي على الحديد الذي يُعد أحد أهم المعادن الرئيسية التي تساهم في نقل الأكسجين إلى جميع الخلايا وتحسين الدورة الدموية.
4- حماية القلب
تحافظ الأحماض الدهنية الجيدة المعروفة باسم أوميجا 3 المتواجدة في اللحوم والأسماك على صحة القلب وتقلل من مشاكله المنتشرة، علاوة على الحماية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب.
5- الحافظ على صحة الجلد والشعر والعينين
اللحمة المفرومة تتميز بأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تعد مفيدة للبشرة والشعر، وتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتعيد الرطوبة إلى البشرة لضمان توهجها وإشراقها من جديد.

closeup-of-grilled-tortilla-with-chicken-tomatoes-2022-04-06-23-48-43-utc
taco-wheat-tortilla-with-meat-vegetables-corn-2021-12-09-06-00-13-utc
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022