leftlogo

طريقة عمل حواوشي إسكندراني بالسجق والجبنة للشيف شربيني.. «حراق وطعمه لا يُقاوم»

A A A
حواوشي
طريقة عمل حواوشي إسكندراني بالسجق
حواوشي إسكندراني بالسجق والجبنة، من الأكلات التي لا يختلف على حبها أثنين، هذه الأكلة لها ذكريات جميلة مع الجميع، خاصةً إذا تناولتها داخل محافظة الإسكندرية في إحدى رحلاتك العائلية، ويطلب الأبناء من أمهاتهم تحضيرها بنفس النكهة والطعم اللذيذ داخل البيت، لذا قرر الشيف شربيني تحضيرها بطريقة سهلة وبسيطة نوضحها خطوة بخطوة خلال السطور التالية.

طريقة عمل حواوشي إسكندراني بالسجق والجبنة للشيف شربيني

وقت التحضير: 40 دقيقة
يكفي: 4 أشخاص



مقادير عمل حواوشي إسكندراني بالسجق والجبنة

كيلو سجق مفروم
بهارات سجق
كيلو دقيق
ملعقة كبيرة خميرة
بيضة
ملح
ملعقة كبيرة سكر
بصل مقطع
بصل بودرة
ثوم
فلفل حار
كزبرة خضراء
جبنة
عيش بلدي
بقدونس


طريقة عمل حواوشي إسكندراني بالسجق والجبنة

1- في مقلاة على نار متوسطة، نضع الزبدة، وبعدها البصل والثوم مع التحريك الجيد.
2- نضع السجق والبصل والفلفل الحار والبهارات والتوابل، وثوم بودر وبصل بودر ورشة ملح وفلفل أسود، ونقلب المكونات جيدًا، ونضع أعلى المقلاة الطماطم بعد تقطيعها شرائح، مع الكزبرة الخضراء.
3- نرفع مقلاة السجق مع النار، ونضع عليها اللحمة المفرومة، ونقلبها مع السجق بعد تسويته نص تسوية.
4- وفي العيش البلدي، نحشو السجق الشرقي واللحمة المفرومة وتوزع بكميات بالتساوي، ونضيف البيض والزيت على الوجة، ويمكن الجبنة الموتزريلا.
5- نُجهز الفرن، ويوضع بداخله ساندوتشات السجق ليأخذ الصدمة، ثم يسوى جيدًا مع التقليب الجيد.

أفضل أماكن بيع الحواوشي في مصر


1- مطعم الربيع.. يشتهر مطعم الربيع بالحواوشي الذي يتم إعداده بأشهى المكونات، ويضم المنيو العديد من أنواعه المختلفة، منها السادة وبالسجق وغيرها، وبجانب الحواوشي يقدم "الربيع" أطباقا مختلفة من الأكل المصري، كالمكرونات، مثل مكرونة باللحمة، ومكرونة بالكبدة أو السجق، بالإضافة إلى الطواجن التي يوجد منها أكثر من نوع مثل طاجن عكاوي، طاجن لحم الضأن، ولحم بالبصل، وغيرها من الطواجن الأخرى والملوخية، كما يوجد أيضاً مجموعة من السلطات المميزة والمشروبات الباردة.

2- مطعم شلبي.. إن وطأت قدماك منطقة وسط البلد ورغبت في تناول "رغيف" حواوشي، فاختيارك الأول هناك بالتأكيد سيكون مطعم "شلبي"، والذي لن تتمكن من الذهاب إليه إلا إذا كنت خبيرًا في شوارع وسط البلد، حيث يقع المحل داخل زقاق صغير بالقرب من ممشى "آخر ساعة" الشهير، ويتميز الحواوشي في "شلبي" بأنه يتواجد بأكثر من طعم خاص ويمكنك طلبه حسب الرغبة، حيث يمكنك طلب رغيف لحمة أو سجق أو كفتة، كما يشتهر "شلبي" بـ "رغيف الكمالة"، والذي لن تجده إلا عنده.

3- مطعم الرفاعي.. يسيطر المطعم على كل مراحل عمل رغيف الحواوشي لكي يضمن أن السندوتش المُقطع والموجود أمامك هو الأفضل، ومن أجل ذلك يدير عملية صناعة الرغيف بالكامل بدايةً من اللحم، حيث يتولي ذبح الماشية وتقطيعها وتسويتها مع التتبيلة السرية، ويتم إعداد الخبز في أفران خاصة بهم، وحتي الجبن المستخدم مع الحواوشي يتم استيراده خصيصا لهم.

حواوشي إسكندراني بالسجق

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022