leftlogo

طريقة عمل سلطة الدجاج بالهاني مسترد

A A A
سلطة الفراخ البافلو
طريقة عمل سلطة الدجاج

سلطة الهاني مسترد هي سلطة غنية بالألوان تشجعك على الأكل، كما أن هذا التنوع في الألوان جاء نتيجة التنوع في الخضروات والفاكهة والبروتين، والذي يُضيف كل نوع منها قيمة غذائية كبيرة لاحتواء الفاكهة على الألياف والفيتامينات اللازمة، واحتواء الخضروات على مضادات الأكسدة والمعادن الغذائية، فكلما زادت الألوان في السلطة الخاصة بك كلما زادت معها الفوائد الغذائية وقيمتها.


مدة التحضير: 35 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص

 


مقادير سلطة الدجاج بالهاني مسترد
 سلطة متنوعة

1/3 كوب مستردة ديجون.
2 بصل أخضر مقطع ناعماً.
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون صافي.
½ 1 ملعقة كبيرة عسل.
1 ملعقة كبيرة خل بلسميك أبيض.
ملح وفلفل أسود مطحون طازجًا حسب الرغبة.
900 جرام من أفخاذ الدجاج منزوعة العظم والجلد.
1 ملعقة كبيرة من زيت الكانولا.
4 شرائح بسطرمة مقطعة مكعبات.
1 رأس خس مفروم خشناً.
½ 1 كوب فراولة مقطعة إلى أرباع.
1 حبة أفوكادو مقطعة إلى نصفين منزوع البذر ومقشرة ومقطعة إلى شرائح.
1 كوب حبات ذرة معلبة أو محمصة.

طريقة عمل سلطة الدجاج بالهاني مسترد
مكونات السلطة من خضروات وفاكهة

- في وعاء متوسط تُخفق مستردة ديجون والبصل الأخضر وزيت الزيتون والعسل والخل معًا، ويُضاف الملح والفلفل للمذاق حسب الرغبة، ثم يُوضع ثلثي الخليط جانبًا، ويُوضع ما تبقى من ثلثي الخليط في الثلاجة حتى يصبح جاهزًا للتقديم.
- في كيس بلاستيكي آمن للطعام ومحكم الإغلاق بحجم وعاء كبير، يُمزج الدجاج وخليط المستردة المحفوظ، ويُنقع لمدة ساعتين إلى 6 ساعات على الأقل، مع تقليب الكيس من حين لآخر، وعندما يكوم جاهز للاستخدام، يُصفى الدجاج من التتبيلة.
- تُسخن الشواية على نار متوسطة.
- يُدهن الدجاج بزيت الكانولا مع إضافة الملح والفلفل للمذاق، ويُضاف الدجاج إلى الشواية ويُطهى مع التقليب من حين لآخر حتى ينضج الدجاج تمامًا، لتصل درجة الحرارة الداخلية إلى 165 درجة فهرنهايت، ويُترك على النار حوالي 10 دقائق.
- تُسخن مقلاة كبيرة على نار متوسطة الحرارة، ويُضاف مكعبات البسطرمة ويُطهى حتى يصبح لونه بني ومقرمش حوالي 6-8 دقائق، ويمكنك التخلص من الدهون الزائدة بنقل البسطرمة إلى لوحة مبطنة بمنشفة ورقية.
- لتجميع السلطة، يُوضع الخس في وعاء كبير، ويُضع فوقه الدجاج والبسطرمة والفراولة والأفوكادو والذرة، ثم يُسكب خليط صلصة المستردة فوق السلطة وتُقلب برفق حتى تمتزج.

طريقة تقديم سلطة الدجاج بالهاني مسترد


- تُقدم السلطة باردة على الفور ويُمكن أن تقسم إلى أرباع أطباق جانبية.
- تُقدم السلطة مع شرائح الخبز البني المحمص.
- يُمكنك وضع سلطة الدجاج بالهاني مسترد بداخل ساندوتش وإضافة المزيد من الصلصة مع تحميض الخبز في الجريل.
- إن كنت تريد إضافة الكربوهيدرات إلى نظامك الغذائي في الوجبة، يمكنك إضافة القليل من المكرونة المسلوقة المطهية بزيت الزيتون.

العناصر الغذائية بالأفوكادو:
 حبة الأفوكادو


- مصدر غني بالدهون غير المشبعة الصحيّة، فتشكل الدهون غير المُشبعة الأحادية 15% منها، كما تشكل الدهون غير المُشبعة المتعددة ما يُقارب 3% منها، ولذا فإن هذه الثمرة تزوّد الجسم بالعناصر الفريدة والمُعزِزة للصحة.
- غني بحمض الفوليك الذي يساعد في نمو الخلاية، ويعتبر ضروريًا في فترة الحمل، وقد يؤدي نقصه إلى زيادة خطر إصابة الجنين بعيوب العمود الفقري وعيوب الأنبوب العصبي.
- يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن، فالأفوكادو ملئ بفيتامين هـ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين ب2، وفيتامين ب3، وفيتامين ب5، كما يوفر العديد من المعادن المهمة منها المغنيسيوم، البوتاسيوم، النحاس والمنجنيز.
- مصدر غني بالألياف الغذائية.
- يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة من "اللوتين" الذي يُقلل من خطر الإصابة بمرض التنكس البُقعي المرتبط بالسن، ويحافظ على نسيج الجلد، كما يُقلل من تطور مرض إعتام عدسة العين أو المعروف بالماء الأبيض في العين، كما يحتوي الأفوكادو على بعض مُضادات الأكسدة الأخرى، مثل "الزيازانثين"  و"الجلوتاثيون".

فوائد الأفوكادو:


- علاج هشاشة العظام.
- التقليل من الإسهال.
- علاج الجلد الملتهب.
- علاج التهابات اللثة والتهاب المفاصل.
- المساهمة في علاج مرض الصدفية.
- تعزيز نمو الشعر.
- تسريع التئام الجروح.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022