leftlogo

طريقة عمل شوربة الجزر والكزبرة

A A A
فوائد شوربة الجزر
طريقة عمل شوربة الجزر والكزبرة بطريقة سهلة وسريعة:

الجزر من الخضروات الهامة لصحة الجسم والعين، فهو قادر على محاربة الكثير من الأمراض، ويحتوي على بالبيتا كاروتين المسؤولة عن اللون الأصفر، والبرتقالي، والأحمر في الكثير من الخضروات والفواكه، حيث تساعد البيتا كاروتينات على صحة الرئتين والحد من علامات تقدم العمر وضبط مستوي السكر في الدم، كما يساعد البيتا كاروتين على صحة الرؤية حيث يحتوي على فيتامين أ والذي له دور أيضًا في الحفاظ على الجهاز المناعي وصحة الجلد.

زمن التحضير: 35 دقيقة
تكفي: 5 أشخاص



مقادير شوربة الجزر والكزبرة


ملح حسب الرغبة.
فلفل أسود حسب الرغبة.
أعواد من الكزبرة.
ملعقة طعام من بذور الكزبرة.
2 بصل.
فص من الثوم.
8 أكواب من شوربة الدجاج.
3 معالق من كريمة الطهي.
ملعقتين زبدة.
حبة كرات.
800 جرام من الجزر.


طريقة عمل شوربة الجزر والكزبرة

- في مقلاة متوسطة الحجم، يضاف إليها بذور الكزبرة وتحمص لمدة دقيقتين ثم تطحن.
- تسخن الزبدة في إناء كبير الحجم، يضاف البصل والكراث والثوم، ثم يطهى المزيج لمدة 4 دقائق، ثم - يضاف الجزر وبذور الكزبرة، وتعطى المقلاة وتترك الخضروات لتنضج على درجة حرارة منخفضة لمدة 10 دقائق تقريبًا إلى أن تكاد تصبح طرية.
- تضاف الشوربة ويتبل الخليط بالملح والفلفل ويترك إلى أن يصل لمرحلة الغليان، ثم يخفض درجة الحرارة ويغلي الخليط مرة أخرى لمدة من 15 إلى 20 دقيقة إضافية، مع تغطيته جزئيًا، أو إلى أن تصبح الخضروات طرية.
- تترك الشوربة حتى تبرد، ثم تهرس في الخلاط على دفعات، بعد ذلك، تعاد الشوربة إلى المقلاة وتضاف إليها الكزبرة الطازجة المقطعة و2 ملعقة طعام من الكريمة.
- يعاد مرة أخرى تسخين الشوربة، ثم يتم تذوقها للتأكد من التوابل، وتقدم في أطباق، يزين كل طبق بالكريمة المتبقية مع القليل من بذور الكزبرة المحمصة المتبقية وأعواد من الكزبرة الطازجة.


نصائح تقديم شوربة الجزر والكزبرة

ينصح بتقدم الشوربة بجانب طبق من الأرز المحمص وطبق من السلطة.

طريقة عمل شوربة الجزر
شوربة الجزر 5
الجزر

شوربة الجزر والكزبرة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022