leftlogo

طريقة عمل شوربة الكوسة بالشوفان.. تفيد البشرة والشعر

A A A
طريقة عمل شوربة الكوسه بالشوفان
طريقة عمل شوربة الكوسة بالشوفان
تُعد الشوربة بكافة أنواعها من أهم الأطباق الرئيسية التي يمكننا تناولها مع جميع الوجبات الغذائية، علاوة على إمكانية تناول السلطة كسناك صحي، حيث أنها من الأطباق الخفيفة المحببة لدى الجميع خاصةً فئة كبار السن، نظرًا لأنهم يدركون أهميتها الكبرى وتأثيرها الإيجابي على صحة الإنسان.

تُعتبر شوربة الكوسة بالشوفان من أكثر الأكلات المفيدة للإنسان، نظرًا لفوائد مكوناتها التي لا تحصى ولا تعد، بالإضافة إلى احتوائها على كميات قليلة للغاية من السعرات الحرارية، وهذا يجعلها وصفة هامة ومفيدة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة.

لذا يُقدم Food Today طريقة عمل شوربة الكوسة بالشوفان في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وصحية ومضمونة بنسبة 100%، دون شراء تلك النوعية من الخارج، خاصةً في ظل ارتفاع معدلات التلوث المنتشرة في العالم بأجمعه.

مدة التحضير: 50 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص

مكونات طريقة عمل شوربة الكوسة بالشوفان


2 ملعقة كبيرة شوفان.
1 ملعقة كبيرة دقيق.
3 حبات كوسة مقطعين.
1 حبة بصلة متوسطة الحجم ومفرومة.
1 حبة جزر متوسط الحجم ومبشور.
2 ملعقة كبيرة زيت نباتي أو زيت زيتون حسب الرغبة.
1 كوب مرق دجاج.
ملح حسب الرغبة.
فلفل أسود حسب الحاجة.

طريقة عمل شوربة الكوسة بالشوفان


1- نحضر قدر عميق على النار ونضع فيه الماء، ثم نضيف الكوسة المقطعة ونتركها، حتى تنضج.
2- بمجرد نضوج الكوسة المقطعة، نضعها في الخلاط الكهربائي ونقوم بخفقها، حتى تصبح ناعمة ولينة.
3- نحضر مقلاة غير لاصقة على النار، ونضع فيها الزيت والبصل، ونقلب جيدًا، حتى يأخذ الزيت اللون الذهبي الفاتح.
4- نضيف الدقيق إلى خليط البصل، ونقلبه بسرعة، ثم نضيف مرق الدجاج والكوسة والماء والشوفان والملح والفلفل الأسود ونقلب من جديد.
5- نترك الخليط يغلي النار.
6- عندما يغلي خليط الشوفان والكوسة، نوطيء النار ونترك المزيج ينضج على نار هادئة.
7- نسكب شوربة الكوسة بالشوفان في أطباق التقديم الخاصة.
8- تُقدم شوربة الكوسة بالشوفان ساخنة بألف هنا.


فوائد الكوسة الصحية التي تدخل في صنع وتحضير شوربة الشوفان الصحية
1- تساهم في تعزيز صحة الهضم


تحتوي الكوسة على العديد من الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، وتعمل تلك الألياف على التخلص من الفضلات وتساعد الطعام المهضوم على الانتقال عبر الأمعاء بسهولة أكبر، مما يقلل من خطر الإمساك.

2- تعزز النظر


تعمل الكوسة على تحسين الرؤية، نظرًا لإحتوائها على فيتامين (سي) والبيتا كاروتين، وهما عنصران أساسيان، للحفاظ على صحة العين.


3- تساعد على تخفيف الوزن


تساهم الكوسة في التخلص من الوزن الزائد، حيث تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تشعرنا بالشبع لفترات طويلة، مما يساعدنا على إنقاص الوزن بشكل صحي.


1- فوائد الشوفان الصحية


يعمل الشوفان على مكافحة مرض السكر المزمن وعلاج ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى تعزيز وتقوية صحة القلب، بجانب التخلص من الوزن الزائد، حيث يحتوي الشوفان على كميات مهولة من الألياف التي تشعرنا بالشبع لفترات طويلة.

ولا تقف فوائد الشوفان عند ذلك الحد، بل يعمل أيضًا على العناية بالبشرة وتعزيز الجهاز المناعي للإنسان، كما أنه يخفض معدلات الكولسترول وبالتالي فهو يعمل على زيادة سرعة تدفق الدم والتخلص من أمراض القلب.

2- فوائد الشوفان للشعر


يحتوي الشوفان على الكثير من المعادن والمركبات التي تعمل على تحسين خصلات الشعر، ومنع تساقطه، حيث أن إضافته إلى وجباتنا الغذائية ينتج عنه تغذيه الشعر بشكل كبير وفعال.

3- فوائد الشوفان للبشرة


يُستخدم الشوفان كعلاج للعديد من الأمراض الجلدية، حيث يخلصنا من حب الشباب والتهاب الجلد وجدري الماء والطفح الجلدي، كما أنه يُعتبر مقشرًا للجلد الميت وغسولًا للبشرة الحساسة.

00000
طريقة عمل شوربة الكوسه بالشوفان
0000
طريقة عمل شوربة الكوسه بالشوفان

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022