leftlogo

طريقة عمل عصير البطيخ بالنعناع

A A A
طريقة عمل عصير البطيخ بالنعناع
طريقة عمل عصير البطيخ بالنعناع

العصائر الطازجة من أفضل وأهم العصائر للجسم، لأنها بكل سهولة تمد الإنسان بالطاقة والانتعاش، كما تتميز بسهولة تحضيرها في البيت بطريقة سهلة وسريعة وخالية من اي الوان او مواد حافظة تضر بالجسم، وبما أننا في موسم البطيخ لا يفوتك عمل عصير البطيخ بالنعناع في البيت بمكونات بسيطة وسهلة التحضير، وإليكم طريقة عمل عصير البطيخ بالنعناع.

مدة التحضير: 5 دقائق
تكفي: 6 أشخاص



مقادير عصير البطيخ بالنعناع:

5 كوب بطيخ مكعبات.
3 كوب ماء.
¼ كوب عسل أبيض.
½ كوب أوراق نعناع طازج.
ثلج مجروش.

طريقة عمل عصير البطيخ بالنعناع

1- توضع قطع البطيخ في الخلاط ويضاف له الماء ويضرب.
2- يصفى البطيخ من اي شوائب.
3- يوضع في الخلاط مرة أخرى ويضاف العسل الابيض والثلج المجروش والنعناع ويضرب.
4- يصب العصير في اكواب ويزين بقطع البطيخ والنعناع الطازج ويقدم.


نصائح تقديم عصير البطيخ بالنعناع

- يقدم العصير بارد ويمكن استبدال العسل بالسكر.
- يمكن عدم تصفية العصير لمحبى قطع البطيخ.

فوائد البطيخ

يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين التي ترتبط بالوقاية من أمراض السرطان في الجهاز الهضمي، ويقلل الليكوبين خطر الإصابة بالسرطان من خلال تقليل عامل النمو شبيه الانسولين ، وهو عبارة عن بروتين يساعد على انقسام الخلايا، ويقال إن المستويات العالية من هذا البروتين تزيد فرص الإصابة بالسرطان، كما يساعد الليكوبين على حماية العين من الالتهاب والأضرار المؤكسدة، ويعمل بوصفه مركبا مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة، الأمر الذي قد يساعد في منع الضمور البقعي المرتبط بالعمر.


يحتوي البطيخ أيضا على السيترولين، وهو حمض أميني يزيد من مستويات أكسيد النيتريك في الجسم مما يساعد أيضا على خفض ضغط الدم، يقلل البطيخ من آلام العضلات بسبب ارتفاع محتوى السيترول، بالإضافة إلى ذلك، يقال إن تناول عصير البطيخ يحسن الدورة الدموية لدى الرياضيين.

يعتبر البطيخ مصدرا ممتازا لفيتامين سي، لذي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، يحتوي البطيخ على كمية جيدة من الألياف، مما يعزز الجهاز الهضمي الصحي والسليم ويحافظ على حركة الأمعاء منتظمة.

يساعد محتوى الليكوبين العالي وفيتامين سي في البطيخ على تقليل الالتهاب والأضرار المؤكسدة، بما ان البطيخ غني بمحتوى عالي من الماء فهو يحافظ على رطوبة الجسم، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة.

بطيخ بالنعناع
عصير بطيخ

عصير بطيخ بالنعناع
عصير بطيخ بالنعناع


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022