leftlogo

طريقة عمل عصير البنجر والفراولة في البيت

A A A
عصير سموزي
طريقة عمل عصير البنجر والفراولة


العصائر من أهم المشروبات التي تحرص السيدات على وجودها في منزلها، فبجانب طعمها اللذيذ فهي تمد أفراد أسرتها بالمغذيات الضرورية لحماية أجسامهم من الأمراض، ويعد عصير البنجر بالفراولة من نوعية العصائر التي تحتوي على العديد من الفوائد، ويعتبر من أكثر المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات والمعادن، لذا سنوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل عصير البنجر والفراولة في المنزل بطريقة بسيطة وصحية ومضمونة.

زمن التحضير: 10 دقائق.
تكفي: 3 أشخاص.


مقادير طريقة عمل عصير البنجر والفراولة

2 حبة بنجر مسلوق ومقطع إلى قطع صغيرة.
ملعقتين عسل أبيض.
2 كوب ماء.
كوب فراولة مقطع قطع صغيرة.
أوراق النعناع للتزيين (حسب الرغبة).

طريقة عمل عصير البنجر والفراولة

1- يغسل البنجر قبل سلقه جيدًا بالماء.
2- تغسل الفراولة بالماء قبل تقطعيها.
3- توضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي وتخفق جيدًا.
4- يسكب العصير في أكواب التقديم وتوضع أوراق النعناع على الوجه ويقدم.

نصائح تقديم عصير البنجر والفراولة

- يعتبر عصير البنجر والفراولة من أنواع العصائر المليئة بالعناصر الغذائية الهامة للجسم، ولذلك لا يفضل إضافة السكر إليه.


الفوائد الصحية لتناول البنجر

يعد البنجر من الخضروات الهامة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورة لصحة الجسم ووقايته من كثير من الأمراض، ولذا سنوضح في السطور التالية فوائد البنجر للجسم وهي كالتالي:

 

1- يعزز المناعة

- يستخدم البنجر الأحمر في العديد من المأكولات حول العالم، لكونه مصدر مهم للفيتامينات التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي على العديد من المعادن، ويعمل البنجر الأحمرعلى تعزيز نظام المناعة في الجسم وتزويده بما يحتاج إليه من طاقة.

 

2- مضاد للأكسدة والالتهابات المزمنة

- يعد البنجر الأحمر والذي يطلق عليه في بعض الدول "الشمندر"، أحد العناصر الأساسية للتغذية الصحية والحمية والمركبات النباتية المفيدة لصحة الإنسان الغذائية، ويساعد البنجر في علاج الأمراض المزمنة لكون البنجر الأحمر يحتوي على نسبة عالية من مادة "بيتالين" التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض الالتهابية والمزمنة.

 

3- الحفاظ على صحة الكبد

- يساعد تناول البنجر في الحافظ على صحة الكبد حيث يمكن أن يساعد تناول البنجر الأحمر يوميًا في تقليل تراكم الدهون في الكبد، ويعمل كذلك على خفض نسبة الكوليسترول وتراكم الدهون في الكبد.

 

4- يساعد في انتظام الهضم

- يعمل البنجرر على الحد والتقليل من خطر الإصابة بالإمساك والبواسير والتهاب الرتوج، لأنه يساعد في عملية الهضم بسبب مادة البيتين.

 

5- توسيع الأوعية الدموية

- يحتوى البنجر الأحمر على النترات، وعندما تتناولها يحول الجسم هذه النترات إلى أكسيد النيتريك، والذي يريح الأوعية الدموية ويوسعها، مما يساعد الجسم في نقل الأوكسجين والمواد الغذائية بشكل أفضل، وتحسين الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم.

 

6- زيادة التركيز

- يعمل أوكسيد النيتريك الموجود في البنجر الأحمر على توسعة الأوعية الدموية في الدماغ، مما يساعد المخ على الأداء بشكل أفضل خاصة مع تقدم العمر، عندما تنخفض قدرتنا على إنتاج أكسيد النيتروجين، وتناول البنجر الأحمر يوميا يجعلك قادرا على التركيز والتنظيم بشكل أفضل.

 

7- مقاومة الأنيميا

- يعمل البنجرعلى ضبط الانيميا في الجسم، من خلال تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، والذي يساعد على زيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم، والذي يعد بروتين غني بالحديد على نقل الأكسجين إلى مختلف أعضاء وأنسجة الجسم.

 

8- تقوية الشعر

- من أهم فوائد تناول البنجر بأنه يعمل على تقوية الشعر من البصيلات، ويحسن من الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يساعد على تنظيف الفروة من تراكم خلايا الجلد الميتة والدهون والزيوت الزائدة، وتحسين وتحفيز نمو الشعر.

 

العناصر الغذائية في البنجر

- يحتوي البنجر الأحمر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو يحتوي على 43 سعرة حرارية، والبروتين 1.61 جرام، الدهون 0.17 جرام، الكربوهيدرات 9.56 جرام، الألياف 2.8 غرام، الكالسيوم 16 مليجرام، الحديد 0.8 مليجرام،
المغنيسيوم 23 مليجرام، الفسفور 40 مليجرام، البوتاسيوم 325 مليجرام، الصوديوم 78 مليجرام، فيتامين ج 4.9 مليجرام.

WhatsApp Image 2022-05-15 at 10.05.21 AM (3)طريقة عمل عصير البنجر والفراولة


WhatsApp Image 2022-05-15 at 10.05.21 AM (1)فوائد البنجر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022