leftlogo

طريقة عمل كفتة البرغل للرجيم

A A A
فتاة تتناول التونة - تونة
طريقة عمل كفتة البرغل للرجيم
الكفتة من الأكلات الشهية التي نحبها ونحرص على تناولها خاصةً مع السجق والكبد والحواوشي وباقي الأكلات التي تصنف ضمن الأطعمة الدسمة التي تحتوي على كم كبير من السعرات الحرارية، نظراً لاحتواء هذه المأكولات على كميات كبيرة من النشويات والدهون، لذا يبتعد متابعي الأنظمة الغذائية المختلفة المعروفة باسم الدايت والرجيم عن تناول هذه الوجبات.
ويمكن تحضير أي أكلة نحبها ونرغب في تناولها بطريقة صحية، بالاعتماد على المكونات التي تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية، حيث يمكننا مثلاً استبدال العيش البلدي بعيش الشوفان والاعتماد على البرغل بدلاً من الأرز الذي يضم كم كبير من النشويات، لذلك يمكننا تحضير الكفتة بطريقة صحية ومضمونة تناسب متابعي الرجيم.
لذا يقدم Food Today طريقة عمل كفتة البرغل للرجيم في المنزل باستخدام المقادير البسيطة السهلة، فإليك طريقة صنعها وتحضيرها في البيت، فعليكي عزيزتي قراءة السطور التالية، للوقوف على طريقة تحضيرها بنفس طريقة المحلات والمطاعم الخارجية تماماً.

مدة التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 4 أفراد


مقادير طريقة عمل كفتة البرغل للرجيم


400 جرام لحمة مفرومة.
1 كوب برغل.
1 كوب ماء ساخن.
1 كوب نعناع مفروم.
نصف كوب بقدونس مفروم.
 1 حبة بصل مفروم.
 1 حبة طماطم مفرومة.
 2 ملعقة كبيرة كزبرة خضراء مفرومة.
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون.
1 ملعقة صغيرة سكر أبيض.
 2 ملعقة صغيرة برش ليمون.
1 ملعقة صغيرة كمون.

طريقة التحضير


1- ننقع البرغل في الماء، حتى يجف تماماً، ثم نخلطه مع نصف كمية البصل المفروم، والنعناع، والبقدونس، والكزبرة الخضراء، والطماطم.
2- نقلب الخليط جيداً، ثم نضيف اللحمة المفرومة، ونقلب من جديد، حتى نحصل على عجينة متماسكة ولينة.
3- نضع اللحمة في أسياخ خشبية ونتركها في الثلاجة لمدة ساعة قبل الشوي.
4- لتجهيز الصلصة، نخلط باقي كمية البصل المفروم مع كلا من الطماطم، والكزبرة الخضراء، وعصير الليمون، وبرش الليمون، والسكر الأبيض، ونترك الصلصة في الثلاجة.
5- نشوي أسياخ اللحمة في الفرن أو على الشواية حسب الرغبة.
6- نسكب الصلصة على كفتة البرغل.
7- تقدم كفتة البرغل للرجيم ساخنة بألف هنا وشفا مع كفتة الديك الرومي، حيث تهوى الأمهات صنع وتحضير كفتة الديك الرومي في المنزل، بفضل مذاقها الجميل وطريقة إعدادها البسيطة، فإليك طريقة صنعها وتحضيرها من خلال الضغط على هذا الرابط طريقة عمل كفتة الديك الرومي


طريقة عمل كفتة البرغل للرجيم 

طريقة عمل كفتة البرغل للرجيم
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022