leftlogo

طريقة عمل لسان عصفور بالبينك صوص للشيف غادة التلي| فيديو

A A A
لسان العصفور بالبارميزان والريحان 1
لسان عصفور
طريقة عمل لسان عصفور بالبينك صوص.. اللسان عصفور ليس فقط شوربة، بل يمكن تحضيره بالعديد من الطرق التي تنال إعجاب أفراد الأسرة، خاصة الأطفال، واليوم نقدم لكم وصفة جديدة لطريقة عمل اللسان عصفور، وهي طريقة عمل لسان عصفور بالبينك صوص للشيف غادة التلي، بخطوات سهلة وبسيطة، ويمكن إعدادها في نصف ساعة وتكفي جميع أفراد الأسرة.

طريقة عمل لسان عصفور بالبينك صوص للشيف غادة التلي
وقت التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 5 أشخاص
مقادير عمل لسان عصفور بالبينك صوص

2 كيس لسان العصفور
بصلة
كوب مشروم طازج
كوب ريحان طازج
كوب كريمة
كوبان طماطم مبشورة
ملعقتان كبيرتان صلصة طماطم
ملعقتان كبيرتان زبدة
ملعقتان كبيرتان زيت زيتون
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة فلفل أسود
مكعب مرقة دجاج
4 صدور دجاج
للوجه:
جبنة بارميزان

طريقة تحضير لسان عصفور بالبينك صوص
1- في وعاء عميق على نار متوسطة، نضع ملعقتان زبدة ومعها قطع صدور الدجاج، مع التقليب الجيد لهما، ونضيف عليها قطع البصل المقطع شرائح بسيطة، ونتركه حتى يتغير لونه.
2- وبعد تغير لون قطع الدجاج للون الأبيض، نُضيف كوب من المشروم الطازج، مع التقليب الجيد، ونقطع ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود، ونضع كوبان من الطماطم المبشورة وملعقتان من الصلصة ومكعب المرق.
3- ونضيف لسان العصفور داخل الخليط السابق، ونضيف كوب من الماء الساخن، مع التقلب الجيد، ونتركه حتى يغلي على درجة حرارة منخفضة ونغطي الوعاء حتى ينضج.
4- أخيرًا بعد نضج اللسان عصفور والدجاج، نقوم بتقطيع أوراق الريحان قطع صغيرة، ومع التقليب الجيد ونضيف كوب من الكريمة، مع التقليب على النار لمدة دقيقة، ونرفعه ونقدمه في أطباق، ويمكن تزينه بجبنة باراميزن.

ثانيًا: طريقة عمل لسان عصفور بالجبن
زمن التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص

مقادير عمل لسان العصفور بالجبن

كوبان شوربة دجاج أو لحم
كوبان كريمة خفق
كوب كبير لسان عصفور
½ كوب جبن بارميزان مبشور
½ كوب جبنة شيدر
ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملعقة كبيرة بقدونس مفروم
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة ملح
3 فصوص ثوم مفروم
بصل مفرومة

طريقة تحضير لسان العصفور بالجبن
1- في وعاء متوسط الحجم، نضعه على نار متوسطة، ونضيف إليه الزيت والزبدة، وبعدها نضيف الثوم المفروم والبصل المفروم، ونترك المكونات بعد التقليب حتى التشويح.
2- نضيف كيس لسان العصفور بشكل تدريجي مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح لونه ذهبي، ونضع على وعاء لسان العصفور ملعقة من الفلفل الأسود والملح، كوب الكريمة والشوربة مع التقليب الجيد ونترك الخليط حتى ينضج.
4- نضع الجبن على الخليط السابق، مع الاستمرار في التقليب حتى تذوب، ويمكن أن نُضيف البقدونس، ثم يسكب لسان العصفور في طبق التقديم، ويقدم ساخنا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022