leftlogo

طريقة عمل مافن الشوكولاتة بالبسكويت

A A A
طريقة عمل مافن الشيكولاتة
مافن الشوكولاتة بالبسكويت

 

طريقة عمل مافن شوكولاتة بالبسكويت.. الجميع كبارًا وصغارًا يعشقون تناول حلوى مافن شوكولاتة بالبسكويت، ونظرًا لمذاقها الطيب تبحث الكثير من الأمهات عن طريقة عمل مافن شوكولاتة بالبسكويت، لذا نقدم لكم خلال التالية خطوة بخطوة طريقة عمل مافن شوكولاتة بالبسكويت للشيف سالي فؤاد

 

طريقة عمل مافن شوكولاتة بالبسكويت

وقت التحضير: 25 دقيقة

تكفي: 5 أشخاص

مقادير عمل مافن شوكولاتة بالبسكويت للشيف سالي فؤاد

كوب لبن

كوب كاكاو

كوب سكر

½ كوب زبدة

ملعقة صغيرة ملح

ملعقة صغيرة بيكنج باودر

ملعقة صغيرة فانيليا

بيضة

8 قطع بسكويت

باكيت كريمة مخفوقة

 

طريقة عمل مافن شوكولاتة بالبسكوت

1-    أولى الخطوات وأهمها، تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ونتركه حتى ننتهي من إعداد الخليط.
2-     نقوم بتسخين الزبدة، ونخفقها بالسكر بالمضرب الكهربائي، ونضع عليها بيضة مع الاستمرار في الخفق حتى يكون الخليط ذات القوام الكريمي.
3-     نُضف للخليط السابق، كل من الفانيليا والكاكاو والبيكنج بودر والملح والدقيق تدريجيًا، الاستمرار في التحريك الجيد، وبعدها نضيف اللبن حتى تتجانس المكونات.
4-     نُحضر قالب العجين، ونضع به الخليط السابق تحضيره، وبعدها نضع عليه قطع البسكويت في المنتصف، ونضيف باقي الخليط، وندخلها الفرن لمدة 15 دقيقة.

                                                             

فوائد الكاكاو

1-  الكاكاو ملئ بالعناصر الغذائية التي تؤثر إيجابًا على صحتك، بالإضافة إلى إنها أفضل مصادر مضادات الأكسدة وتعمل على تحسين الصحة.
2
-   الكاكاو يحتوي على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، بالإضافة إلى أنها مليئة بالمعادن، منها الزنك والبوتاسيوم والفوسفور والسيلينيوم.

3-  الكاكاو يحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية، وخاصة "الأوليك والبالمتيك"، وهذه الدهون صحية ومفيدة للقلب.

4-   أظهرت إحدى الدراسات إن الكاكاو ملئ بنسب عالية من المركبات العضوية النشطة منها البوليفينول والفلافانول والتي تعتبر مضادًا للأكسدة، وتحسن تدفق الدم وتخفض ضغطه.

5-   الكاكاو يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، وذلك نظرًا لاحتوائه على مركبات نشطة بيولوجيًا وأبرزها "الفلافانول" التي تعمل على تحسن تدفق الدم إلى الجلد وتزيد من ترطيب البشرة.

6-  الكاكاو يعمل على تُحسن وظائف المخ، نظرًا لوجود مادة الفلافانول التي تحسن تدفق الدم للدماغ، ويُحسن الطلاقة اللفظية والوظيفة الإدراكية بشكل ملحوظ لدى كبار السن الذين يعانون من ضعف إدراكي خفيف، بالإضافة إلى ذلك أنه يحتوي على مواد منبهة مثل الكافيين والثيوبرومين، والتي قد تكون سببًا رئيسيًا في قدرتها على تحسين وظائف المخ على المدى القصير.

 
مافن الشوكولاتة بالبسكويت

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022