leftlogo
advertisement

طريقة عمل عصير الجزر بالزبادي والحليب في المنزل

A A A
طريقة عمل عصير الجزر بالزبادي والحليب
طريقة عمل عصير الجزر بالزبادي والحليب
يعد عصير الجزر بالزبادي والحليب من أهم العصائر المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع ذلك إلى مكوناته التي تدخل في صنعه وتحضيره، حيث تتواجد فوائد هائلة لكلا من الجزر والزبادي، فهما من أكثر الأطعمة الصحية التي تفيد جسم الفرد، لذا يقدم Food Today طريقة عمل ذلك المشروب المغذي في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وصحية وغير مكلفة على الإطلاق والأهم من ذلك أنها تكون مضمونة بنسبة 100%.

مدة التحضير: 15 دقيقة
تكفي: 6 أشخاص

مكونات طريقة عمل عصير الجزر بالزبادي والحليب

5 حبات جزر مقشرين ومقطعين إلى مكعبات.
7 أكواب حليب.
2 كوب ماء.
1 علبة زبادي.
2 ملعقة عسل أبيض ( اختياري).
رشة قرفة.
مكعبات ثلج.

طريقة عمل عصير الجزر بالزبادي والحليب

1- نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه كلا من الجزر المقطع والحليب والزبادي والماء والقرفة والعسل الأبيض، ثم نخفق تلك المكونات معاً، كي نحصل على مزيج متجانس.
2- نسكب عصير الجزر بالزبادي والحليب في أكواب التقديم.
3- نضع مكعبات الثلج على سطح أكواب التقديم.
4- يقدم عصير الجزر بالزبادي والحليب بارداً بألف هنا.

فوائد الجزر الصحية
1- تحسين الرؤية
يعمل الجزر على تقوية وتحسين الرؤية حيث أنه يحتوي على فيتامين (أ) الذي يؤثر بشكل مباشر على العين، لذا علينا الحرص على تناول الجزر بشكل يومي.

 2- يحارب مرض السرطان
يحتوي الجزر على مادة الكاروتينات المضادة للأكسدة والتي تمنعنا من الإصابة بتلك الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى أن تناول كوبًا من الجزر بشكل يومي، يعمل على الوقاية من الإصابة بمرض سرطان القولون والرئة والمستقيم والبروستاتا.

3- يحارب أمراض القلب والشرايين
يُعد الجزر علاجًا فعالًا لمرضى القلب وضغط الدم، حيث أنه يحتوي على البيتا- كاروتين والألفا- كاروتين والليوتين وجميعهم مضادات للأكسدة، يعملوا على خفض نسبة الكولستيرول في الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة القلبية.

4- يحسن صحة الفم
الجزر مفيد بشكل كبير لصحة الفم، حيث يساعد تناوله على جعل اللثة نظيفة بشكل دائم ومستمر.

5- حماية الكبد

يعمل الجزر على حماية الكبد من السموم الناتجة من المواد الكيميائية الموجودة بالبيئة المحيطة بنا، حيث أن النسبة الكبيرة المتواجدة في فيتامين (أ) الموجودة بالجزر، يلعب دورًا كبيرًا في تخليص الجسم من السموم الموجودة به.

6- يقلل من ترسب العصارة الصفراوية

يعمل الجزر على تقليل ترسب العصارة الصفراوية، والتخلص من الدهون المتواجدة في الكبد، كما أن الألياف المتواجدة في الجزر تسهل عملية تطهير الكبد والقولون من الفضلات.

فوائد الزبادي الصحية 
1- يعزز ويقوي جهاز المناعة
أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين من الزبادي يوميًا لمدة ثلاثة أشهر لديهم قدرة عالية علة مواجهه البكتيريا الضارة، حيث يساعد الزبادي الجسم على امتصاص المواد المُغذية بشكل صحيح وفعال، مما يؤدي إلى تقوية الجهاز الهضمي والمناعي.

2- يساعد الزبادي في تخفيف الوزن
يساهم الزبادي بشكل كبير في فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتواجدة في جسم الإنسان، حيث يساعد الزبادي في تحسين عملية الأيض والهضم، مما يعطينا الشعور بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسب كبيرة من الكالسيوم.

3- يمنع ارتفاع ضغط الدم

يحمى الزبادي الإنسان من ارتفاع ضغط الدم الناتج عن تناول كميات كبيرة من الأملاح، حيث يساعد الزبادي على امتصاص وطرد الصوديوم من الجسم.

4- يمنع هشاشة العظام
يحتوي الزبادي على الكالسيوم وفيتامين D الذي يعمل على تقوية العظام وزيادة كثافتها.

 5- يجعل الشعر صحي

يحتوي الزبادي على الكثير من المعادن الهامة التي تعمل على منع تساقط الشعر، وتقليل القشرة المتواجدة فيه.


طريقة عمل عصير الجزر بالزبادي والحليب

طريقة عمل عصير الجزر بالزبادي والحليب
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022