leftlogo

في اليوم العالمي للبطاطس.. هتاكلها مقلية أو طاجن في الفرن في أشهر المطاعم

A A A
friends-eating-fries-in-pub-2021-10-05-18-15-24-utc
تناول البطاطس

ثمرة واحدة لكن تنوعت أشكال إعدادها ولكل نوع عشاقه، فالبطاطس من الأكلات المميزة التي يُفضلها الكبير والصغير، لتجدها بالنسخة الشرقي المتمثلة في صينية البطاطس باللحمة، والنسخة الغربي بالفرينش فرايز بالإضافات والصوصات المختلفة التي لا تخلو من الإبتكارات، وفي اليوم العالمي للبطاطس الذي يحتفل به العالم كل سنة يوم 19/8 اعرف تأكل بطاطس مميزة فين.


بطاطس مخبوزة في Potela 


يُقدم المطعم منيو لطيف وغريب بعض الشيء فهو يعتمد على البطاطس والبطاطا بشكل كُلي ومن هنا جاء اسم Potela، لذا إن كنت من مُحبي البطاطس وتريد تناولها في يومها العالمي، فالمطعم سيكون الأنسب لك بفروعه في مدينة نصر، شبرا وسراي القبة.

 

وإن كنت من مُحبي الفرينش فرايز، فيُمكنك أن تجد في منيو Potela أنواعا مختلفة من البطاطس، منها بطاطس بقطع الهوت دوج المستويّة مع صوص الكاتشب والمايونيز، أو بميكس جديد مع فاهيتا الدجاج والزيتون والفلفل الملون. 


أما البطاطس المخبوزة هناك فتوضع في الفرن لتحمص ثم يضيف المطعم الإضافات التي تم اختيارها مسبقًا بناءً على ما تُفضله، ثم توضع البطاطس في الفرن مرة أخرى لمدة 5 دقائق وتقدم ساخنة، فإذا كنت من محبي اللحم، فهم يُقدمون بطاطس مع لحمة مفرومة وصوص التشيلي وقطع الزيتون.

 

أما الميكس تشيز مع المشروم فهي رائعة خاصة وأن طعم الجبن فيها واضح ولذيذ، وإن كنت نباتيًا فيُمكنك الاستمتاع بـVeggie Potato وهي بطاطس مع زيتون وخس وسويت كورن وخضروات.

فرينش فرايز من Holland Fries


سلسلة مطاعم Holland Fries من التجمع لزايد، تستخدم بطاطس مستوردة من هولندا، ويُمكنك تجربة البطاطس بأكثر من شكل، منها الفرينش فرايز العادية والـCurly Fries ، ومن يهتم بالبطاطس، لابد أن يهتم بالصوصات ويُعطي لها اهتماما خاصا، منها صوص المسطردة، الكاتشب، الباريبكيو، المايونيز، الخيار المخلل، وفلفل الهالبينو الحار، المايونيز المُدخن، والتومية، وصوص مسطردة بالعسل، وصوص الـChili ويُحضر بطعم مسكّر مع إضافة العسل له.

ومن الاختراعات الجديدة والمختلفة في المنيو هي صوص الليمون، والتشيلي بالليمون، وصوص الشيدر الذي يُعزز الطعم أكثر، أما الصوصات الحلوة، فمنها صوص الكراميل، صوص الفراولة الذيذ، وصوص الشكولاته الرائع.

طاجن بطاطس من القاهرة 30


ستجد أشهى الأكلات الشرقية من المشاوي والطواجن واللحوم، في مطعم "القاهرة 30" بالمقطم، الذي يقم مجموعة متنوعة من الطواجن والقريبة من تلك التي تحضر في المنزل، فهي تأتي بطعم ورائحة ودفء البيت المصري، وهناك طواجن عديدة في المطعم، منها البطاطس باللحمة، الملوخية والفريك باللحمة، واللحمة بالبصل وورق العنب باللحمة والبامية باللحمة، لتختار ما يناسبك.
Potela البطاطس المخبوة من Potela
Holland Fries بطاطس Holland Fries
طواجن القاهرة 30 طواجن القاهرة 30


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022