leftlogo

أخطر 5 أنواع «دايت».. «الدودة الشريطية» يصيب الحبل الشوكي و«الخل» يهدد المعدة

A A A
a-man-at-home-on-a-diet-2021-08-26-22-39-34-utc (1)
أخطر أنواع الدايت

إنقاص الوزن، رغبة مُلحة تُسيطر على أذهان العديد من المواطنين على مدار التاريخ، وهو يتسبب في اللجوء إلى العديد من الأنظمة الغذائية الشائعة عبر مواقع الإنترنت بصفة مستمرة لخسارة الوزن، دون استشارة الأطباء المختصيين في هذا الشأن، وعادةً ما تكون النتيجة صادمة تؤدي إلى مشاكل صحية تُصيب الفرد، ورغم ذلك فان هناك أنظمة دايت عُرفت بالغريبة خلال العقود الماضية، وخلال سطور التقرير التالية نوضج أغرب وأخطر أنواع الدايت وفقًا لما نشره موقع Active.

دايت الدودة الشريطية

 

في مطلع القرن العشرين، تم بيع الديدان الشريطية في شكل حبوب لأغراض النظام الغذائي، بعرض تناول للحصول على فقدان الوزن، ولكن أدى هذا النوع من الدايت إلى التسبب في نوبات أو التهاب السحايا أو الخرف، وشملت الآثار الجانبية الأخرى تكيسات على الدماغ والعينين والحبل الشوكي، حظرت الحكومة الأمريكية بيعها ومنع تتداولها مرة أخرى.


دايت الخل

زيت الخل


تم الترويج لنظام الخل في عشرينيات القرن التاسع عشر، فكرته الأساسية تقوم على شرب الكثير من الخل يوميًا ما يعمل على خسارة الوزن، لكن ظهرت الآثار الجانبية القيء والإسهال، وربما مشاكل المعدة.

دايت الجمال النائم

وفي ستينيات القرن الماضي، انتشر نظام الجمال النائم، والذي يرتكز على النوم لفترات طويل، بشكل غير طبيعي حتى أن الأمر يسلتزم في بعض الأحيان استخدام المهدئات والتخدير، بغرض الامتناع عن تناول الطعام، ويصل النوم فيه لبعض الأحيان إلى مدة 20 ساعة متواصلة.

دايت المضغ

ظهر لأول مرة في عام 1895، وهو يعتمد على مضغ الطعام والامتناع عن بلعه إلى أن يتحول إلى سائل، واعتقد بعض الأطباء أن مضغ الطعام لفترة طويلة يؤدي إلى تحسين صحة الفكين والأسنان، ويساعد في تقليل الشهية والشعور بالبشع والتوقف تناول الطعام، وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن.

دايت الصابون

 

ظهر هذا النوع من الدايت في ثلاثينيات القرن الماضي باستخدام الصابون، واعتقد الكثير أن الصابون سيزيل الدهون كما يزيل الأوساخ عن الجلد، وكانت فكرتهم خاطئة جدًا، وكانت خطورتها فتتركز على إهدار الوقت والمال وكذلك بعض الأضرار الخطيرة التي لحقت جراء هذا النوع من الدايت.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022