leftlogo

الحمص المُحمص في الفرن.. اكتشاف

ابدأ يومك صحي .. snacks 5 صحية تصلح للدايت

A A A
healthy-snacks-weight-loss
خضروات وفاكهة صحية

 

 

إذا كنت تتبع نظام دايت وتريد تقليل عدد السعرات الحرارية في طعامك اليومي لكنك تجوع كثيرًا، فريق "Food Today" يقدم لك مجموعة Snacks صحية بأقل السعرات الممكنة يمكنك تناولها في منتصف اليوم أو آخره، كما ذكرها موقع Eat this, Not that.


 

1- "الفشار".. أشهر سناك وأنت بتتفرج على الفيلم

 

 

 

 

يعد الفشار من أخف الوجبات الرائعة التي تساعدك على فقدان الوزن بجانب مذاقها الجيد، وأيضًا قد وجدت إحدى دراسات مجلات التغذية أنه عندما تناول المشاركون في التجربة الفشار كوجبة خفيفة، أفادوا بأنهم شعروا بجوع أقل وشبع أكثر، ويحتوي الفشار على مع ما يقرب من 4 جرامات من الألياف لكل 3 أكواب.


2- حمص مُحمص في الفرن

 

 


فقط قم بتشغيل الفرن ووضع الحمص مع التوابل التي تريدها، ويصبح لديك سناك صحي مقرمش كبديل عن الشيبسي، وقد أفادت الدراسات بأن تناول الفاصوليا والبقوليات أربع مرات في الأسبوع تساعد على إنقاص الوزن بشكل سحري وسيساعدك على الوصول إلى أهدافك في إنقاص الوزن في عام 2022.


3- "لو أكلت تفاحة كل يوم مش هتروح للدكتور"

 


 

 

التفاح هو فاكهة منخفضة السعرات الحرارية وبها نسبة عالية من الماء، وتُعد مصدر رئيسي للحديد والألياف الغذائية المشبعة ومضادات الأكسد التي تمنع السمنة، وتشير الدراسات أن تناول تفاحة يوميًا لمدة 4 إلى 12 أسبوعًا، تزداد احتمالية فقدان الوزن مقارنة بتجنب الفاكهة تمامًا.


4- "عشاء كل ليلة" الزبادي خالي الدسم

 


 

الزبادي خالي الدسم هو أحد أكثر الوجبات الخفيفة الملائمة لفقدان الوزن، وقد أثبتت 22 دراسة علمية أن استهلاك الزبادي يرتبط بانخفاض الدهون في الجسم وتقليل عملية زيادة الوزن بشكل ملحوظ، ويمكن أيضًا إضافة أي نوع من الفواكه المفضلة لديك مثل الفراولة أو التوت.

5- (جزر، كرفس، خيار، فلفل أحمر) مجموعة إنقاص الوزن


يمكنك تناول الخضروات غير النشوية مثل الجزر والخيار والكرفس والفلفل بالكمية التي تريدها، فأنها خضروات غنية بالماء وقليلة في السعرات الحرارية، وبالإضافة إلى ذلك تحتوي جميعها على ألياف تساعدك على الشعور بالشبع سريعًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022