leftlogo

العدو الأبيض.. 5 أسباب هتخليك تبطل السكر

A A A
dsm-sugar-facts-shutterstock-1564269901
السكر

 

إذا كنت تبدأ يومك بالشاي أو النسكافيه مع 4 ملاعق سكر ومعه كرواسون الشوكولاتة أو الكيك، وتنهيه  بالبراونيز أو الآيس كريم، فأنت على موعد مرتقب مع خطر هجةم السكر.

فارتفاع معدلات السكر في الجسم من الممكن أن تؤدي غلى الكثير من المشاكل التي قد تظهر عليك تباعاً، وخاصة إن الامتناع عن تناول السكر ليس بالأمر السهل، ولتحقيق تلك المعادلة عليك اتاع بعض الخطوات التي ذكرها موقع "The Healthy".


قد تصغر في السن "مش بالظبط"

 



"السكر يساوي التجاعيد"ـ هي مقولة "Anthony Youn" دكتور جراحة التجميل الأمريكي الذي شن هجوماً على السكر باعتباره  واحد من أخطر الأطعمة التي تهدد صحة الإنسان.

 

شرح " Youn" كارثة السكر قائلاً:  السكر يتسبب في تكوين الجلوكوز، فترتبط جزيئات السكر بتشوه الكولاجين والإيلاستين على المدى الطويل وهي البروتينات التي تمنح بشرتنا الشكل الشبابي في بشرتنا، فإن التخلي أو تقليل كمية السكر التي تتناولها يمكنها أن تقلل من ارتفاع الجلوكوز والأنسولين في مجرى الدم، الذي ينتج عنه تقليل نسبة التعرض إلى الالتهاب المزمن والحاد المرتبط بالشيخوخة، وإذا توقفت عن تناول السكر لمدة 14 يومًا ستلاحظ الفرق والنضارة في بشرتك بشكل ملحوظ.


السكر هو "اللي جرح إحساسها" مش أنت




أما"Megan Gilmore" استشارية التغذية الأمريكية فعلقت على تأثير السكر على وظائف المخ، ونتيجة عنه تشعر بالانهيار والاكتئاب بعد تناول جرعة السكر بفترة من الوقت، فعدما تتوقف عن تناول السكر قد تشعر بالإحباط في البداية ولكن بعد أسبوع إلى أسبوعين فقط عندما يتخلص جسمك من السكر الضار ستشعر بالسعادة مع تقليل نسبة تعرضك للاكتئاب مقارنة بالآخرين.

هتقطع السكر وتخس

 



السكر يُعد من الاشياء التي يمكنك إدمانها وعندما تخفض الكمية التي تتناولها، فإنه يوقف الرغبة الشديدة في استهلاك المزيد من السكر والطعام أيضًا، لذلك تستهلك سعرات حرارية أقل وتفقد الوزن، بالإضاف إلى أن السكر الصناعي لا يرسل إشارات إلى عقلك بأنك ممتلئ على عكس الطعام الصحي الذي ينظم الهرمونات ويرسل إشارات إلى المخ عندما تأكل ما يكفيك.

قطع السكر يساعدك على النوم مثل الأطفال

 



إذا شعرت بالجوع  في منتصف الليل لا تأكل حلويات فقد تحرمك من القدرة على النوم، فيقول "Hyman" دكتور التغذية، إن تناول وجبة بها سكر كثير قبل النوم يسبب بانخفاض نسبة السكر في الدم والتعرق الليلي، بالإضافة إلى زيادة هرمونات التوتر ما يؤدي إلى صعوبة النوم.

 

من غير سكر الضحكة أحلى

 



يقول" Saul Pressner" طبيب الأسنان الأمريكي، إن السكر عامل رئيسي في إحداث تجاويف في الأسنان لأنه يتفاعل مع بكتيريا في الفم لتكوين الحمض الذي يسبب التسوس، بالإضافة إلى أن سوف تتحسن رائحة أنفاسك أيضًا لأن السكر يغذي البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، ويمكنك ملاحظة النتيجة بشكل فوري مع التحسن بمرور الوقت.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022