leftlogo

تعرف على 5 زيوت تساعدك في إنقاص الوزن

A A A
assortment-of-vegetable-oils-2021-08-27-21-51-46-utc
مجموعة من الزيوت تساعد علي إنقاص الوزن

جميعنا يعلم أن للزيوت فوائد علاجية، ومجموعة معينة منها مفيد جدًا للحساسية والصداع، فيتم استنشاقها، أو فرك الجسم بها؛ فتحد من الآلام والتوتر، لاسيما أنها تساعد أيضًا في حرق الدهون بالجسم!، وزيادة الطاقة، وتعزيز فقدان الوزن؛ لذلك إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا معينًا أو تمارس التمارين الرياضية في كل صباح، فهذه الزيوت قد تساعدك على إنقاص نسبة دهون أكثر من وزنك ـ نقلا عن موقع Reader's Digest، يقدم لكم "Food Today" أهم هذه الزيوت.

1- زيت الليمون:

 


يساعد ماء الليمون في فقدان الوزن، ويعد زيت الليمون من الزيوت الأساسية بين الأفضل لفقدان الوزن، لأن زيت الليمون العطري يدعم إزالة السموم، مما يساعد على تطهير السموم التي تتراكم داخل الجسم، لاسيما زيادة مستويات الطاقة وتحسين هضم الدهون.

 

الطريقة: أضف خمس قطرات من زيت الليمون في الماء، وتدهن بها مناطق الدهون وخاصة البطن.

 

2- زيت اللافندر:



يعزز زيت اللافندر الاسترخاء، ويخفف من التوتر، ويدعم النوم المريح، كما أنه يقلل من الشهية الغير صحية.

 

الطريقة: عليك بتطبيق 2-3 قطرات على والمعصمين والجزء الخلفي من رقبتك قبل النوم.


3- زيت الجريب فروت:

 


زيت الجريب فروت يُكسر الدهون في الجسم عن طريق تنشيط الإنزيمات، كما أنه يحتوي على مركبات قوية تدعم عملية التمثيل الغذائي وتطهير الغدد اللمفاوية، مما يسمح لهم بحمل المواد الغذائية إلى الأنسجة.


الطريقة: يُدلك زيت الجريب فروت على المعدة لأنه قد يقلل من الدهون في البطن ومحيط الخصر، يمكنك أيضًا استخدام زيت الجريب فروت للحد من الرغبة الشديدة في الجوع عن طريق إضافة قطرة واحدة إلى قطرتين إلى كوب من الماء أو وضع قطرتين على معصميك أو صدرك.


4- زيت الزنجبيل:

 


قائمة الزيوت الأساسية لفقدان الوزن يتصدرها زيت الزنجبيل، الذي يدعم الهضم، ويقلل من الالتهاب، ويخفف من الرغبة الشديدة في السكر، فيمكنه أن يساعد على حرق الدهون وتعزيز التمثيل الغذائي. 


الطريقة: إضافة قطرتين من زيت الجنزبيل إلى كوب من الشاي الدافئ، أو إضافة قطرتين إلى ثلاث قطرات إلى حمام مائي دافئ ونقعه، أو استنشاقه مباشرة من الزجاجة.


5- زيت القرفة:



القرفة تساعد على تنظيم مستويات السكر والأنسولين في الدم، وللقرفة يمكن أن تقلل  من الرغبة الشديدة في السكر والإفراط في تناول الطعام.


الطريقة: خمس قطرات من زيت القرفة في سخان الماء في المنزل أو خمس قطرات من القرفة مع ملعقة صغيرة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وتطبيقها على معصمك أو صدرك أو بطنك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022