leftlogo

حلويات تستاهل تجربها قبل نهاية رمضان.. «الغرقانة» من Tortina و«التارتليت» من Pascal

A A A
nola6
Nola

رمضان في مصر شهر الحلويات بامتياز، ,لا يخلو بيت مصري من الكنافة بالشربات والكريمة والكنافة بالمانجو والبسبوسة وبلح الشام، فهي أساسية على السفرة المصرية بعد الإفطار، فلا تُفوت الأيام المتبقية في رمضان بدون أن تُجرب حلويات Pascal Herme الرائعة، والغرقانة والشرقانة من Tortina، وغيرها من الحلويات الرائعة، ولتتعرف على ترشيحات Food Today واستمتع بطعم مميزة واختراعات جديدة في حلويات رمضان.


جرب التارتليت والكنافة من Pascal 

حلويات شرقية ورمضانية بطريقة فرنسية رائعة، بأسلوب "عاصمة النور" في تقديم الحلويات في Pascal Herme، حيث تجد حلويات رمضانية رائعة لا تُفوت الشهر الكريم دون تجربتها، منها لوبة الكنافة بالموز وعين الجمل وبولة كنافة بياميش رمضان، وكنافة اللوتس والنوتيلا والمانجو أساسية أيضًا.


أما من التارتليت التي يتميز فيها pascal فنُرشح لك منها التارتليت بالبلح واللوز والقرفة، والكريم بروليه، وقرع العسل، ومن الحلويات الشرقية تجد قطايف بالقشطة والفستق وبلح الشام بالبلوبيري، وكنافة بالفستق، وبالشوكولاتة والكاجو، وكنافة عثمانلية على الطريقة الشامية.

أشهر الحلويات في Tortina

"الغرقانة" و"الشرقانة" من أكثر الحلويات التي ذاع صيتها في هذا الشهر الكريم، وكانت "تريند" على مواقع التواصل الاجتماعي في أول رمضان، و"الغرقانة" هي كنافة باللبن والمكسرات  تُقدم في اللبن المكثف، وتجد على العلبة تنويه بأن من الأفضل تسخينها في الميكروويف لمدة 4 دقائق، وبعد تسخينها ستعرف جيدًا لماذا سُميت بالغرقانة، وهو أن اللبن يصبح سائلاً وتكون الكنافة الساخنة بالمكسرات "غرقانة" في اللبن.


أما "الشرقانة" فهي قبة كبيرة من عجينة البسبوسة، وبداخلها طبقات من القشطة والكريمة وكروكند اللوز، ومن الحلويات التي طرحها Tortina في رمضان 2021 وقدمها مرة أخرى هي "المدلوقة"، والتي تتكون من بسبوسة سورية ومُغطاة باللبن المكثف والكيك الاسفنجي وطبقة قشدية خفيفة، مناسبة جدًا لمُحبي الطعم الكريمي.

لو عندك عزومة جرب Ramadan Tarts من نولا

يُقدم "نولا" مجموعة من الـ Tarts المميزة بميكس مع نكهات وحلويات رمضان، فالتورتة تتكون من الكنافة مع أكثر من اختيار، شوكولاتة كادبوري ومارشميلو، ومجموعة من قطع الفواكه الطازجة، أو Banoffe Tart وهي تورتة جديدة من الكنافة والموز والقهوة وصوص الكراميل، ميكس رائع آخر في منيو Nola.


ويُمكنك أن تطلب تورتة رمضانية نص ونص، سواء من النوتيلا واللوتس، أو المانجو والبسبوسة، أو الكادبوري والبسكويت، ويُرشح لك Food Today تجربة طاجن المتدلعة بشوكولاتة كادبوري، أو أرز بلبن معمّر، كما نرشح لك طاجن "أم علي" بالمكسرات وفوقها طبقة من كريم بروليه، والتي تكفي من 8 إلى 10 أفراد، ويُمكنك الاستمتاع بالـ Bowls الرائعة المحضرة من الكنافة مع اللوتس أو النوتيلا أو المانجو، بأنواع مختلفة مع الكنافة والكريمة.

سلّي وقتك بالـ Mini's من Delato

في Delato تجد مجموعة من الـ Minis التي يقدمها المتجر، وهى عبارة عن قطع صغيرة من الآيس كريم موجود بداخلها عصا شفافة صغيرة، ويُمكنك أن تختار مجموعة حسب رغبتك وتأكل أكثر من وحدة، ويوجد من الـMinis كافة أنواع الآيس كريم العادية تقريبًا، وموجود منها أيضًا كنافة بالمانجو، وكنافة نوتيلا خاصة بمُحبي الشوكولاتة.

 

ويقدم المتجر أيضًا كنافة باللوتس، وموجود منها أيضًا بسبوسة بالبندق، و"هني سمسم" مسكّرة بطعم العسل، ويُقدم أيضًا "كنافة كون" وهي كنافة كرسبي ملفوفة على شكل بسكويت كونو طعمها رائع بالنوتيلا والشوكولاتة الذائبة بداخلها، أو باللوتس اللذيذ وقطعة الكنافة ويمكنك أن تأكلها مع قطع المانجو الطازجة.


pascal
Pascal Herme

tortina3
الغرقانة من Tortina

delato4
Mini's

nola5
قطايف Nola

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022