leftlogo

سافر العالم في العيد من المطاعم الأوربية في مصر.. يوناني وإسباني

A A A
عائلة تتناول الطعام على البحر
تناول الطعام

في تجربة جديدة للعيد يمكنك الاستمتاع برحلة حول دول أوروبا وانت بداخل مصر من خلال مطاعم عالمية متواجدة لنقل ثقافة بلدها عن طريق أشهر الأطباق المميزة بها والأجواء التي تعبر عن ثقافة البلد، ليرشح لك فريق "Food Today" بعض المطاعم المختلفة التي تقدم أكلات وأجواء إسبانية، يونانية وفرنسية.

أسبانيا من La Taberna


سهرة بالأجواء الإسبانية في مطعم "La Taberna" بالشيخ زايد تنتظرك مع أصدقائك بتناول أشهى الأصناف من المطبخ الإسباني، ستجد أطباق لذيذة مثل أطباق التاباس ومنها الباذنجان رولاد ويكون عبارة عن مزيج لذيذ من الباذنجان وجبنة الفيتا والطماطم والشبت الطازج والجوز مغطى بدبس الرمان.

 

أما طبقات فييستا ديب فهي مكونة من تورتيلا مقرمشة ومتبلة مع صلصة تاكو المجففة، جواكامولي طازج، كريم حامض، وبيكو دي جالو الحلو وجبنة حمراء مبشورة، كما يوجد في القائمة أيضًا أصابع الحلوم المخبوزة وصحن جبنة لبنة.

أما عشاق السي فوود، فيوجد ألذ الأصناف ما بين الجمبري مع فلفل وثوم ويتكون هذا الطبق من روبيان مقلي مع الثوم والتوابل الحارة وصلصة الليمون بالزبدة، وطبق بولو كون كوريزو، ألفين واي سالسا فيردي.

 

ويكون عبارة عن أخطبوط سوتيه مع كوريزو يقدم مع أصابع بطاطاس مشوية وصلصة فيردي، وسمك السلمون النرويجي مدخن، والكاليماري الذهبي مقلي ويقدم مع صلصة التارتار الطازجة.

اليونان من Secooz


مطعم "سيكوز" بالزمالك، زايد والتجمع يقدم جميع المأكولات اليونانية بالإضافة إلى أنواع الحلويات المختلفة، واشتهر بين الناس بأكله اللذيذ، ليقدم سندوتشات في خبز البيتا اليوناني، وهو خبز من الدقيق الأبيض ومشهور في الدول المطلة على البحر.

 

وإذا كنت تريد تجربة شاورما غير المصري والسوري يمكنك طلب بيف جيرو وهو عبارة عن شاورما لحم يونانى، طماطم، بصل مع بطاطس في خبز البيتا، أما إذا كنت من محبي الدجاج، يمكنك طلب دجاج سوفلاكى وهو عبارة عن شرائح من الدجاج المشوى اليونانى، طماطم، بصل، بطاطس في خبز البيتا.

فرنسا من Le Flandrin


يعد واحدًا من أفضل المطاعم الفرنسية في مصر بفرعي المطعم بالتجمع وزايد، من حيث الديكور الداخلي الأنيق والطعام الفرنسي اللذيذ، فمن المعروف أن المطاعم الفرنسية تهتم باتقان فن إنشاء أطباق جذابة بصريًا بجانب جودة المذاق.

 

ويتمتع منيو Le Flandrin بأطباق رئيسية متنوعة من الدجاج واللحوم والمأكولات البحرية اللذيذة، فإن كنت من محبي اللحم فعليك الاستماع بـ"بيف تندرلوين" المكونة من لحم أنجوس بقري تندرلوين، وتُقدم مع بطاطس مبشورة، جزر مهروس و اختيارك من الصلصة.

أما عن أطباق السي فوود فننصحك بتجربة "سلمون ترياكي" الذي يحتوي على شريحة من السلمون المشوي مغطاة بصلصة ترياكي منزلية، أناناس مشوي، بوك تشوي وفاصوليا خضراء، ولمحبي الدجاج، يمكنك الاستمتاع بطبق "بوليه جريل" المكون من دجاج مسحب مشوي، يُقدم مع بطاطس ودجز، بروكلي مطهو على البخار وفلفل أحمر مشوي.

La Taberna من أطباق La Taberna

secooz أكل يوناني من Secooz

 أكل فرنسي من Le Flandrin

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022