leftlogo

لو عايز تخس 15 كيلو!!.. طبيب تغذية هيدلك على الطريقة

A A A
diet-2021-08-29-15-47-47-utc (1)
دايت

رحلة إنقاص الوزن تحمل في مضمونها صعوبة الأدوات ولذة الهدف، وأغلبنا يبحث عن سبل الوصول لوزن صحي ومثالي ومرضي باتباع عدد من الأنظمة الغذائية، إلا أن الأمر قد لا ينجح أحيانًا ويصاب البعض بالإحباط والخوف من مواصلة العمل بلا جدوى لذا قام "Food Today" بالتواصل مع أخصائية التغذية العلاجية "رنا مجدي"، لتدلنا على أفضل الطرق التي تساعدنا في إنقاص 15 كيلو من الوزن وترد على جانب من مخاوفنا بشأن تناول الأدوية أثناء (الدايت).




الكيتو دايت أقصر الطرق

 




 وقالت رنا مجدي، إن أكثر الأنظمة التي تتيح فرصة إنقاص الوزن بهذا المعدل هو نظام "الكيتو"، وأرجعت ذلك لكونه يعتمد في الأساس على حرق الدهون المخزنة في الجسم، وهو ما يعتبر أقوى طريق للوصول لنتائج مرضية في وقت أقل.


الأدوية بديل آخر فمتى نحتاج لها؟!



 اعتبرت أخصائية التغذية، أن الأدوية من المساعدات الخارجية في عملية التخسيس ولكن يلزمها كي نأمن لها أن تكون حاصلة على تصريح من وزارة الصحة.

 

وأضافت، في تصريحها الخاص لـ "Food Today"، أن الأدوية التي تحتوي على مواد فعالة وتساعد في التخسيس عديدة ومنها "ليراجلوتيد"، أو مادة الجارسينيا.


هل الجميع يستطيع إنقاص 15 كيلو من وزنهم في الشهر؟!


وأجابت "مجدي"، عن هذا السؤال وقالت: إن من يستطيعون فقد 15 كيلو من وزنهم  خلال شهر واحد هم أصحاب الوزن الزائد "الأوفر ويت"، بالإضافة لأصحاب معدلات الحرق العالية.

 وإنقاص تلك الكمية من الوزن لا يمكن حدوثها بالطرق المعروفة التي من بينها اتباع نظام صحي أو ممارسة الرياضة بشكل دوري.

وأكدت مجدي، أنه ألا يوجد أي ضرر في نزول المريض 15 كيلو شهريًا في حالة توفير جميع العناصر الغذائية للجسم من خلال تناول الطعام الصحي.

وأوضحت رنا مجدي، أن هناك العديد من الأنظمة الغذائية المتداولة منها:

نظام الكيتو


هو نظام قائم على فقدان الوزن من خلال الاعتماد الأكبر على الدهون الصحية، وتقليل من نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة، حتى يصل الجسم إلى حالة فرط الكيتون، في وصول الجسم لها يبدأ في حرق الدهون المخزنة به.


نظام الصيام المتقطع


هو نظام صحي يعتمد على تقسيم ساعات اليوم، إلى عدد ساعات صيام يمنع فيها تناول الطعام الطعام لنحو 8 ساعات في البداية ثم 12 ساعة ومنها إلى الـ 16 ساعة.


نظام ديتوكس:


هو نظام قائم على نتظيف الجسم من السموم عن طريق الأكل الطبيعي بدون سكر أو أطعمة بها مواد حافظة، مما يزيد من معدلات الحرق في الجسم.

يعمل نظام الـ"ديتوكس" على تحسين الدورة الدموية، لإعادة الجسم إلى وضعه الطبيعي، وتوفير العناصر الغذائية للجسم التي بالضرورة تحسن من نشاطه.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022