leftlogo

في يوم المرأة العالمي.. 7 أطعمة تحافظ على جمالك وتقلل من علامات تقدم عمرك

A A A
اليوم العالمي للمرأة
أطعمة للحد من الشيخوخة

الشيخوخة وتقدم العمر أمر يقلق جميع النساء، فتلجأ البعض منهن إلى صالونات التجميل لوضع مساحيق التجميل كمحاولة لتخفيف من علامات تقدم العمر، والتي تظهر مع الوقت على الوجه والعين والجبهة، والبعض منهن يلجأ إلى العمليات التجميل باهظة الثمن، ومكافحة الشيخوخة لا تشمل فقط رعاية بشرتك بشكل جيد ولكن أيضًا الاهتمام بالنظام الغذائي الخاص بك.

وفي يوم المرأة العالمي، يقدم لكم "Food Today" قائمة بأفضل 7 أطعمة، يجب أن تتناولها السيدات لتأثيرها الكبير على شكلك ومظهرك الخارجي خاصة أنها تساعدك على مكافحة علامات الشيخوخة لدى النساء، كما نشره في موقع Siobeauty .

1- تين:


حبات من التين
يحتوي التين على مادتي الفلافونويد والبوليفينول، اللذين يساعدان على إزالة السموم التي تسمى الجذور الحرة من خلايا الجلد، يعتبر التين أيضًا مصدرًا رائعًا للألياف.

2- الأناناس:


عصير أناناس
الأناناس من الفاكهة التي يمكنها الحد من علامات تقدم العمر، لاحتوائه على المنجنيز المعدني، الذي له دور كبير في تفاعل متسلسل في الجسم ويؤدي إلى زيادة إنتاج الكولاجين.

3- المكسرات:

مجموعة من المكسرات المختلفة

يساعد تناول المكسرات بشكل مستمر على الحد من علامات تقدم العمر، لما تحتويه على العديد من الفوائد المهمة لصحة الجسم، منها البروتين والمغنسيوم والمنجنيز ومضادات الأكسدة، التي تمنع ظهور الخطوط الرفيعة في البشرة.

4- زيت الزيتون:

زيت الزيتون وصحة الجلد

أثبتت عدد من الدراسات، أن تناول زيت الزيتون يحسن من صحة الجلد والدماغ ومنع ظهور علامات الشيخوخة، كما يساعد على ضبط ضغط الدم وضبط معدل مستويات الكوليتسرول في الجسم، ويزيد من صحة القلب.

5- التوت البري:


طبق من التوت البري
تناول التوت البري لمدة 6 أيام متتالية، يعمل على ضبط مستويات الأنسولين، كما يساعد التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة والحد من إصابة البشرة بحب الشباب.

6- الأفوكادو:

الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة والألياف، وغني بالفيتامينات C وE وK وB6، بالإضافة إلى الريبوفلافين والنياسين والفولات وحمض البانتوثنيك والمغنيسيوم والبوتاسيوم واللوتين وبيتا كاروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، حيث توفر نصف الفاكهة متوسطة الحجم ما يصل إلى 20% من الألياف اليومية الموصى بها، و10% من البوتاسيوم، و5% من المغنيسيوم، و15% من حمض الفوليك، و7.5 جرام من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، بما يفيد صحة المخ والقلب والعين.

7- الشمام:



شمام مقطع شرائح
يوصي عدد من أطباء مرضى السكر بتناول الشمام كونه مصدرًا قويًا للألياف والفيتامينات، كما يتضمن على مواد تساعد في ترطيب الجسم ويوفر فيتامين أ، الذي بدوره يعمل على تعزيز المناعة وصحة العين والجلد.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022