leftlogo

"قبل ما يعدي الشتاء"!.. 5 أطعمة يمكن تخزينها لرمضان

A A A
خضروات 66
خضروات

تحرص الكثيرات من ربات البيوت على تجهيز الأطعمة وتخرينها قبل حلول شهر رمضان، حتى تستطيع توفير كل احتياجاتها بسهولة، فالبعض منهن يحاول  تخزين الأطعمة مثل الخضروات التي يمكن أن تنفذ من الأسواق، والتي ينتهي موسمها في الشتاء، منها الكرنب والقلقاس والجزر، وفي السطور التالية يقدم لكم فريق "Food Today" خمس خضروات يمكنكم تخزينها قبل رمضان.


السبانخ:


تحتوي السبانخ على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهي مصدر هام للمعادن، كالحديد والكالسيوم، فيمكنكم لتخزينها، عن طريق تقطيعها ووضعها في ماء مغلي لمدة 5 دقائق، ثم يتم تصفيتها ووضعها في مقلاة لتجف تمامًا ثم وضعها في أكياس وتقفل جيدًا.


القلقاس:


يعشق العديد من الأشخاص القلقاس، فهو دائمًا ضيف حاضر على السفرة المصرية في فصل الشتاء، فيمكنكم تقطيع القلقاس إلى مكعبات صغيرة ثم غسله بشكل جيدًا، ويتم تجفيفه ووضعه في أكياس جيدة الغلق، ويوضع في الثلاجة.


البسلة الخضراء:


تحتوي البسلة على الكثير من الفوائد فهي تقوي القلب وتساعد على صحته وسلامته لاحتوائها على مادة اللوتين، يمكنكم تخزينها عن طريق وضعها في ماء مغلي وتركها لمدة 3 دقائق ثم وضعها في ماء بارد حتى للحفاظ على لونها، ثم وضعها في أكياس ونغلقها جيدًا، ونضعها في الثلاجة.


الطماطم:


وتدخل الطماطم في تحضير الكثير من الأطعمة، فيمكنكم تخزينها بطريقة بسيطة عن طريق، وضعها في ماء مغلي ثم نزع القشرة من عليها ووضعها في الخلاط وتضرب جيدًا، ثم توضع على النار مرة أخرى لكي تصل "تسبك" ونكسبها داخل الأكياس وتوضع داخل الثلاجة.


الكرنب:


الكرنب المحبوب دائمًا، يمكن للون الأخضر الموجود في الكرنب، أن يتحمل درجة الحرارية المنخفضة داخل الثلاجات، لذلك يمكنكم سلق الكرنب بالطريقة المعتادة وتقطيعه إلى شرائح وضعه في أكياس ويغلق عليه جيدًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022