leftlogo

"لو بتعاني من قلة النوم".. 5 أكلات هتساعدك تنام وتخس!

A A A
النوم
نوم جيد

إذا كنت ممن يعانون من الأرق ومشكلات في النوم، فقد تساعدك بعض الأطعمة على التخلص من ذلك الأرق، وكذلك مساعدتك في خسارة الوزن، للنوم لساعات طويلة، تنسى خلالها الأكل ليلًا؛ ما يعمل على خسارة الوزن بشكل ملحوظ، ويقدم لكم "Food Today" أهم تلك الأطعمة ومنها.


1- الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدات المعقدة:

من تلك الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدات المعقدة، الحبوب الكاملة، والأرز البني، والتي تعمل على المساعدة بشكل ممتاز في النوم والنوم العميق دون أرق.

عكس تماما الكربوهيدات البسيطة، التي تسبب الأرق ومنها: الخبز والحلويات، التي تزيد السيروتونين فيؤثر سلبًا على النوم.

2- منتجات الألبان:

دائمًا كانت تنصحنا الأمهات بتناول كوب من الحليب قبل النوم، وهذا ليساعدنا على النوم بعمق، فهذه حقيقة مؤكدة؛ فتصنف منتجات الألبان ضمن المنتجات التي تساعد على النوم، لاحتوائها على مادة التربتوفان، وهو حمض أميني يعزز من قدرة النوم.


3- الكيوي:

هو الفاكهة الغنية بالعديد من الفيتمينات والمعادن الصحية، ومنها:
فيتامين ج.
فيتامين هـ.
البوتاسيوم.
السيروتونين (Serotonin).
لذا يعد الكيوي مصدرًا لعناصر كثيرة، تساعد وتعزز من قدرة النوم، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعزز وتحسن من النوم، وكذلك إنقاص الوزن، فيتناول متبعي الدايت الكيوي ضمن حمايتهم المختلفة، لقدرته على المساعدة وخفض كتلة الجسم.

4- اللوز:

هو من أنواع المكسرات المفضل لدى الكثير، وله فوائد كثيرة جدا على الصحة العامة لما يحتوي من عناصر ومعادن وفيتمينات مفيدة للجسم عامة، فهو يحتوي على:
الميلاتونين، وهو هرمون المسئول الأول عن تنظيم النوم، وأيضا على المغنسيوم والكالسيوم، وهي معادن مرتبطة بتحسين جودة النوم، لاسيما الدهون الصحية التي يحتويها، والسكر المنخفض، فيعد وجبة ليلية مشبعة تعمل على النوم عميقا وخسارة الوزن في نفس الوقت وغنية أيضا بالعناصر المختلفة.


5- إلى جانب كل ما سبق هناك بعض المشروبات أيضًا تساعد على النوم وأيضًا خسارة الوزن ومنها:
شاي البابونج.
الجوز.
التوت.
الأسماك الدهنية، مثل: السلمون.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022