leftlogo

صديق المناعة.. 7 فوائد للكيوى هتغير علاقتك بيه

A A A
كيوي
فوائد الكيوي

فاكهة الكيوي من أكثر الفاكهة التي يفضلها الجميع حول العالم، لمذاقها الجيد، ولاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن، مثلا فيتامين ك، وفيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، ويوفر لكم فريق "Food Today" سبع فوائد لأكل فاكهة الكيوي.

فوائد الكيوي للحامل:

 


تحتوي فاكهة الكيوي على العديد من الفوائد الهامة للمرأة الحامل خاصة في الشهور الأولى من الحمل، لما تحتوي على البوتاسيوم حمض الفوليك والنحاس والحديد والمغنيسيوم، كما يوفر كمية منخفضة من السكريات والدهون وكمية جيدة من الألياف الغذائية، لذا ينصح الأطباء بتناولها أثناء الحمل.


صديق للقولون:

 


نشرت دراسة في عام 2010 في مجلة، Asia Pacific Journal of Clinical Nutrition تفيد بأن تناول الأشخاص المصابين بالقولون العصبي للكيوي لمدة 4 أسابيع متتالين يعمل على تحسين وظائف الأمعاء، ويساعد على عمليه الإخراج.


أمراض الدم:

 

 

عام 2004 أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن تناول 3 حبات من الكيوي يوميًا، يساعد على انخفض تكدس صفيحات الدم ومستويات الدهون الثلاثية، لكن يجب التنويه، على أن الاكثار من تناولها يؤدي إلى زيادة النزيف عند استهلاكه من قبل الأشخاص اللذين يعانون من الاضطرابات النزفية.

 

لإنقاص الوزن:

 


الكيوي من الفاكهة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، كما يساعد تناولها على، زيادة الشعور بالشبع والتحكم في نسبة السكر وتعزيز نسبة الكوليسترول، وحق الدهون.


لمرضى الربو:

 


تساعد تناول فاكهة الكيوي مرضى الربو، على خفض تجلط الدم، فيمكنكم تناولها من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.


مشاكل الهضم:

 


تحتوي فاكهة الكيوي على إنزيم طبيعي يسمى الأكتينيدين، وهو والإنزيم يساعد على هضم بعض البروتينات، وبالتالي تقليل مشاكل الهضم الشائعة، وتنخفض فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية.


يقوي الجهاز المناعي:

 


تحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين ج وفيتامين أ والزنك وأحماض أوميجا 3 ، الذي بدورها تقوي الجهاز المناعي وزيادة الطاقة للجسم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022