leftlogo

منها البرتقال..

الأكل شفا.. 6 أكلات تساعدك على الحفاظ على نسب السكر في الدم

A A A
أرز
أرز بني

يجب أن تتناول إحدي هذه الأطعمة لكي تُساعدك علي خفض معدل السكر والحفاظ علي نسبة الجلوكوز في الدم، تعرف علي أهم 6 أطعمة تُساعدك علي ذلك:

1- البرتقال




البرتقال من الفواكه المنخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم، ولهذا تأثيره على مستويات الجلوكوز في الدم يكون ببطء شديد. كما أن البرتقال غني بالألياف والبوتاسيوم وفيتامين C التي تساهم في الكثير من الفوائد الصحية لمرضى السكر.

٢- جريب فروت



سواء تناولها كثمرة أو عصير فإن الجريب فروت غني بالبروتين والألياف وتأثيره بطيء بشدة علي مستويات السكر في الدم، كما أن له تأثير مشابه للميتفورمين، وهو دواء فعال مضاد لمرض السكري.

٣- البروكلي




يحتوي البروكلي على مادة "السلفورافان" التى تعمل على خفض مستويات الجلوكوز وتحسين مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكر. إلى جانب ذلك، فهو يحتوي العناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات.

٤- اللوز



يساعد اللوز أيضًا على الحد من ارتفاع الجلوكوز في الدم. كما يقلل من مخاطر إصابة مرضى السكري بأمراض القلب بما له من تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول.

٥- العدس





الاستهلاك المنتظم للعدس يؤثر علي تحسن مؤشر نسبة السكر في الدم وانخفاض معدل الإصابة بمرض السكري. فالعدس غني بمجموعة واسعة من المركبات النشطة بينها "البوليفينول" الذي يمتاز بخصائصه المضادة لمرض السكري.

٦- الأرز البني




يُفضل استبدال الأرز الأبيض بالأرز البني لأنه يُساهم في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 16%. كما يحتوي الأرز البني على كمية كبيرة من الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات التي تساعد في التحكم في مستويات الجلوكوز ومنع ارتفاعه المفاجئ.

٧- المرقوق المجفف




أو "القراصيا" كما يلقّبها البعض بالألياف ومنخفض في مؤشر نسبة السكر في الدم. كما أنها فاكهة مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين A وB12 والبوتاسيوم والبروتين، ومن المعروف أيضًا أن البرقوق يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من تناول الطعام


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022