leftlogo

لو نفسك تجرب «المبكبكة» و«الكباب الروماني».. تاكل في «لجليسة» ولا Tabak؟

A A A
مطعم
مطعم Tabak

بين مطعمي "لجليسة" و Tabak؛ يمكنك أن تخوض تجارب جديدة ومُختلفة مع أطباق ربما لا تجدها كثيرًا حولك، حيث يُقدم مطعم "لجليسة" أطباق المبكبكة الليبية التي ستعرف عنها المزيد في السطور التالية، أما Tabak فهو مُتخصص في المشويات ويُقدم أطباقا رائعة من اللحوم أشهرها الكباب الروماني. تعرف على ترشيحات Food Today لتجرب أكلات جديدة.


إيه هى المبكبكة؟ 

"المبكبكة" هي أكلة ليبية شهيرة ورائعة للغاية ولا تُقدمها الكثير من المطاعم في القاهرة بجودة عالية، ومطعم "لجليسة " في "جارد مول" في شيراتون يُقدم المبكبكة بطريقة رائعة، من جودة المكرونة واللحمة البرقي التي تأتي من مرسي مطروح خصيصًا، بالتتبيلة الرائعة، يُقدم "لجليسة" العديد من أكلات المشاوي التي تكفي أكثر من شخص، فرُبما تعتبر فرصة مناسبة إذا كنت مع عائلتك أو أصدقائك.


الاختلاف في المكبكبة بين الطريقة المصرية والليبية، أنها في المطابخ المصرية تعد عن طريق سلق قطع المكرونة أو عيدانها عادة في الماء المغلي أولاً، ثم تضاف إلى صلصة غنية مسبكة تطوف فوقها طبقة الزبد أو السمن البلدي، والتوابل والإضافات المحببة، أما في المطبخ الليبي، فتسلق المركونة أولاً في صلصة عميقة، وتقدم غارقة في بحر من الطماطم المسبكة بعناية ويقال لها "المبكبكة".

 

وبجانب المبكبكة فمطعم "لجليسة" يُقدم مشويات من الكباب والكفتة والحمام المحشي على الفحم بجانب الوجبات المندي من اللحم المندي والتيس، كذلك وجبات بدوية مثل الكبسة والموزة والنيفا. استمتع ببراد شاي بدوي بعد أكلتك المُفضلة من لجليسة، والمطعم موجود في شيراتون المطار.

في Tabak هتجرب الكباب الروماني ومخبوزات من جورجيا 

العديد من الأطباق يُمكنك طلبها في المطعم، فإذا كنت تُفضل المشويات فالكباب الروماني من أفضل أطباق المشاوي التي يُمكنك طلبها، أما الـ Lamb Pilaf فهي من الأطباق التي تأتي لك ساخنة من المطبخ إلى سُفرتك، وتتكون من الأرز البسمتي واللوبيا السوداء وقطع كتف الضأن، وفي أطباق الفراخ فستجدها تقدم مشوية ومتبلة مع كمون، أوريجانو، فلفل حار وليمون، تُقدم بطعم سبايسي مع الأرز البسمتي بالزبيب.


ويُمكنك طلب الـ Georgian Khachapuri وهي إحدى المخبوزات الشهيرة في جورجيا، وتشبه المناقيش اللبنانية بعض الشيء وطعمها رائع للغاية، ويُمكنك طلبها بالشاورما، أو الدجاج الكاري، أو الجبنة الحلوم، أو الـ Green بجبنة الفيتا والشيدر والكزبرة وصلصة حارة.


ومن الأطباق المُميزة التي يُمكنك تجربتها الـ Deep Fried Meatball وهي عبارة عن مجموعة من كُرات اللحم والبطاطس مع صوص الزبادي وأورق النعناع، وإذا كنت تُحب المخبوزات أيضًا، فيُمكنك تجربة الـ Baked Manit وهي مخبوزات محشوّة بالجبن، والمربي والساور كريم.

Tabak موجود فين ؟
موجود في Polaris Mall في التجمع الخامس.

lglesa
صواني لجليسة

lglesa2
المبكبكة من لجليسة

tabak2
Steak 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022