leftlogo

6 مطاعم هتناسب خروجة «الشلة» في شيراتون.. عيّد مع صحابك وكُل اللي نفسك فيه

A A A
bab2
مطعم باب شرقي

بعد انتهاء شهر رمضان الكريم حلّ علينا العيد وبالطبع تُريد أن تستمتع بوقتك مع أصدقائك أو أسرتك، فلو كنت من سكان شيراتون أو المناطق القريبة منها وتُريد أن تقضي يومًا مميزًا معهم، نُرشح لك مجموعة من مطاعم شيراتون المتميزة والمختلفة، لتجعل العيد حقيقيًا وتصنع أوقاتًا مميزة، ولا تنسى قهوتك الصباحية، حيث يُمكنك أن تتناول القهوة في Cilentro الموجود في شيراتون مع كرواسون أو قطعة الحلوى المُفضلة لديك.

في المشويات.. جرب Haron's

يُقدم Haron's مجموعة من الأكلات الشرقية والغربية الرائعة، فهو متميز في المشاوي والطواجن وأطباق فراخ بالكريمة، والكفتة والشيش طاووق، أو الملوخية بالفراخ، والميكس الجريل الخاص به والذي يتكون من الكباب والكفتة والشيش طاووق والكبدة.


كما يقدم المطعم السلطات المختلفة كالطحينة والغنوج والطماطم المتبلة، والمقبلات الشرقية منها السمبوسك والسبرينج رولز والمحشي والممبار، ولو كنت من مُحبي الطواجن فستجد لديهم طاجن البصل باللحمة، البامية باللحمة، أو الخضار باللحمة، بجانب أطباق غربية مثل بيف استراجنوف، وكوردن بلو، وجريلد تيشكن.

البرجر بشكل مختلف في Cairo Guys 

في عجينة جديدة تُخبز خصيصًا في Cairo guys سمّوها "تشورزو"، والتي سوف تجدها كرسبي من الخارج، وهي كفيلة لتنال إعجابك بمُفردها، حيث تكون مقفولة وبداخلها محتويات السندوتش من البرجر والجبنة والهالبينو وغيرها، ومن الصعب أن تقاوم الببلودر لو كنت من مُحبي الجبن، فهو قُنبلة من الجبنة السايحة، مع أول قطمة تخرج الجبنة السايحة من كل جانب، مع البرجر المشوي والمشروم، وقطع من الـ Beef bacon مع الكثير من جبن الشيدر والموتزريلا في عجينة التشروزو الخاصة بـCairo Guys.

لو أكّيل.. روح "باب شرقي"

"باب شرقي" هو باب مفتوح على الأكلات الشرقية الرائعة، ويُقدم أكلات مختلفة بين فتة الشاورما، الفراخ الكرسبي، الزنجر، الشيش طاووق، بجانب مقبلات متنوعة بين السمبوسك، والبطاطس، ويمكنك الاستمتاع بوجبة ميكس جريل باب شرقي والتي تتكون من أرز بسمتي، ربع فرخة، 2 كفتة، 2 شيش طاووق، 2 طرب، مع طحينة وعيش بجانب وجبات البروست والشيش طاووق.

ليك في الجمبري؟.. يبقى "بلد الغريب"

"بلد الغريب" من أشهر مطاعم القاهرة في تقديم الجمبري والمأكولات البحرية، خاصة لو كنت من مُفضلي الجمبري فستجد وجبات متنوعة وسندوتشات أكثر من رائعة، منها الـ Big Smoked Shrimp، بقطع من الجمبري الكريسبي مع الخيار والخس والصوص، وشرائح من السلامي تعطي طعمًا مُدخناً للجمبري، أما محبي السباسي فلديهم " البايرتس شيدر"، وهو اختراع حقيقي، ويتكون من جمبري كرسبي مع مايونيز سبايسي وخس وفلفل هالبينو، مع أصابع موتزريلا محشُوة أيضًا بالهالبينو.


لو عايز تاكل مندي جرب "لجليسة"

مطعم "لجليسة" في "جارد مول" بشيراتون يُقدم المبكبكة بطريقة رائعة، من جودة المكرونة واللحمة البرقي التي تأتي من مرسي مطروح خصيصًا، مع التتبيلة الرائعة، ويُقدم "لجليسة" العديد من أكلات المشاوي التي تكفي أكثر من شخص، فرُبما تعتبر فرصة مناسبة إذا كنت مع عائلتك أو أصدقائك.


و"المبكبكة" هي أكلة ليبية شهيرة ورائعة للغاية ولا تُقدمها الكثير من المطاعم في القاهرة بجودة عالية، الفكرة في اختلافها أن في المطابخ المصرية تسلق قطع المكرونة ثم تضاف إلى صلصة غنية التوابل، أما في المطبخ الليبي، فتسلق المكرونة أولاً في صلصة عميقة، وتقدم غارقة في بحر من الطماطم المسبكة بعناية ويقال لها "المبكبكة".


اتمشوا في شيراتون وكلوا بطاطس من Holland

يُمكنك في مطعم "هولاند" تجربة البطاطس بأكثر من شكل، منها الـ Curly Fries بحلقات مُتبلة، والـSweet Potato وهي بطاطا مُقطعة ومقليّة، بطعم البطاطا المسكّر الذي يجعلها مُختلفة وشهيّة، ومن يهتم بالبطاطس لابد أن يهتم بالصوصات التي تعطي لها اهتمام خاص، ومنها صوص المايونيز، والمايونيز المُدخن، والتومية، وصوص مسطردة بالعسل، بطعم مسكر إضافي لطعم المسطردة لمُحبي الـsweet and sour، وأيضًا صوص الـChili يُحضر بطعم مسكّر مع إضافة العسل له.

lglesa
لجليسة

cairo guys
Cairo Guys

bab
بوكس شاورما كايزر من باب شرقي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022