leftlogo

ما تروحش السوبر ماركت وأنت جعان.. 10 عادات غذائية هتساعدك تخس

A A A
عادات غذائية
عادات غذائية

إذا نظرنا على عاداتنا الغذائية اليومية سنجد أن معظمها يؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي يجعلنا أكثر عرضة لخطر السمنة، حتى وإن كنا لا نرغب في اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، فيجب علينا على الأقل أن نبتعد عن تلك العادات وبمرور الوقت ستكون النتيجة مبهرة ونتخلص من كابوس السمنة، ويقدم فريق "Food Today" لقرائه 10 عادات يجب علينا اتباعها.



1- لكميات وحجم الطبق الذي تتناول فيه الطعام من الأساسيات النفسية التي يجب أن نلتزم بها لفقدان الوزن، فهناك دراسات تؤكد أن تقليل كميات الطعام على المدى الطويل يعد نظامًا غذائيًا تلقائيًا مدى الحياة.


2- كمية الطعام التي تتناولها وأنت جائع لا يجب أن تتخطى حجم قبضة يدك، وذلك للحفاظ على السعرات الحرارية.

3 - الاعتماد فى وجباتك على الألياف والبروتين يجعلك تشعر بالشبع سريعا وتبقى كذلك فترة تصل إلى 5 ساعات يستفيد منها الجسم فى تكوين العضلات المفيدة، عكس تناول رقائق البطاطس المقلية والمخبوزات.

4 - التركيز على الإفطار لأنها أهم وجبة فى اليوم، حيث تشير الدلائل إلى أن الإفطار يساعدك فى تحقيق عملية تمثيل غذائى مثالية ويخلصك من الدهون الزائدة.


5 - النوم فى أوقات متأخرة والاستيقاظ مبكرا، أو النوم عدد ساعات قليلة تجعلك أكثر عرضة لتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والدسمة والتى تتوفر غالبا فى الوجبات الجاهزة.



6 - في المعدة بكتيريا نافعة تساعد فى فقدان الوزن الوزن تسمى "microbiome" يمكنك تنشيطها بتناول مجموعة متنوعة من منتجات الألبان والخضروات والدجاج والسمك والبيض والزيوت.

7- لا تترك نفسك فترات طويلة بدون طعام لأن الوصول للجوع الزائد يجعلك تتناول وجبات دسمة تزيد من وزنك دون أن يستفيد منها جسمك.

8 - لا تذهب إلى السوبر ماركت وأنت جائع لأنك ستلجأ لتناول الحلويات الكثيرة بغرض سد جوعك.


9 - الاكتفاء بوجبة العشاء قبل النوم بساعتين لأن تناول وجبة أخرى حتى وإن كانت فاكهة تتراكم فى الجسم الذى يدخل فى مرحلة النوم ولا يحرق أى دهون.

10 - الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية بشكل نهائي حتى الدايت منها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022