leftlogo

مطاعم مشاوي في الشيخ زايد لازم تجربها لو أكيل مشويات لحمة أو فراخ

A A A
فطار عائلي في رمضان
تناول الطعام

إن كنت من عشاق المشاوي المختلفة فيمكنك الاستمتاع بتناولها من مطاعم مميزة في الشيخ زايد متخصصة في نقديم ألذ أطباق المشاوي من الشيش طاووق والكفتة والكباب والعديد من الوجبات الأخرى المشوية على الفحم، فريق "Food Today" جمع لك بعض هذه المطاعم لكي لا تحتار في عملية البحث عن مطعم مشاوي مميز.

 

مطعم المحمدي


داخل مطعم "المحمدي" بفروعه العديدة بالمنصورة والقاهرة، ستجد العديد من المشويات والتي تشمل؛ وجبة المكس جريل دجاج أو لحم، والشيش طاووق، والكفتة المشوية والطرب والريش والكباب البتلو، وشواية مراكش التي تكفي أكثر من 5 أفراد وتتكون من كباب وكفتة، ریش، طرب، سجق مشوي، شیش طاووق، دجاج مشوي، وحواوشي.

 

بجانب الأطباق التي يتم طهوها في فرن الحطب، ومنها موزة روستو، والتي تكون متبلة بالبهارات وتقدم مع أرز المحمدي المخصوص، أما الوليمة فتتكون من لحم الضأن المتبل بالبهارات العربية والمطهو بداخل فرن الحطب حتى تمام النضج، وتُقدم مع أرز المحمدي بالمكسرات والبطاطس.


المحمدي هو مكان مخصص للمأكولات الشرقية والمشاوي، وبدأ رحلته منذ حوالي 65 سنة في مدينة المنصورة، واستطاع أن يحقق الشهرة المطلوبة التي جعلته يفتتح 4 فروع في محافظة الدقهلية، وبعد الإقبال الكبير على المطعم والشهرة التي حققها، افتتح فروعه في القاهرة.

مطعم الشيف الشربيني


بالطبع الشيف شربيني غني عن التعريف، فهو يسنهر بوصفاته المميزة والشهية، وكذلك هو الوضع في مطعمه الخاص الذي افتتحه هذا العام في مصر بالشيح زايد ليحمل اسم "الشيف الشربيني"، والذي يقدم أكلات مصرية أصيلة من الطواجن والمشاوي والأكلات الشرقية، لتستمتع بالمذاق المصري من يد الشيف شربيني.

 

كما يقدم خدمات أخرى كثيرة مثل تجهيزات العزومات، سواء في المطعم أو في عزومة بالبيت، حيث يتم تسوية الأكل بوصفات الشيف السحرية وتكون جاهزة على سفرتك؛ سواء كان خروف، بطة، أو مشاوي متنوعة لتناسب عدد العائلات الكبيرة، ذلك بجانب الصواني الكبيرة المناسبة للعزومات أيضًا مثل "صينية الشربيني" المكونة من 2 فرد حمام، كفتة وطرب، فراخ شيش، ممبار وأرز بسمتي.

مطعم الحاتي


اشتهر المطعم بالمشاوي المميزة والمتنوعة، بجانب الأكل الشرقي الذي يُقدم في 10 فروع متفرقة من سلسلة "الحاتي"، وعند تجربته ستستمتع بأشهى الأطباق المصرية الأصيلة التي يتم تحضيرها بأجود المكونات والوصفات، وقد بدأ "الحاتي" مشواره في تقديم الأكل المصري الأصيل منذ عام 1938، حتى أصبح الآن من أشهر المطاعم التي تقدم الأكلات العربية والمشويات في مصر.

لتجد في المنيو كل ما هو شرقي، بدايةً من الشوربة والسلطات المتنوعة، وصولاً إلى الوجبات المتعددة مثل وجبات الشيش طاووق والحمام المحشي، السمان المشوي، وبالنسبة لوجبات اللحوم فستجد الكفتة التي تعتبر من أكثر الأصناف طلبًا، والسجق، وسكالوب بانيه، والكباب والستيك والطرب.
المحمدي 
المحمدي

 صواني الشيف الشربيني

 مشاوي مطعم الحاتي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022