leftlogo

مقاوم للأنيميا والضعف الجنسي.. 5 فوائد مهمة للرمان تعرف عليها

A A A
pomegranate
رمان

الرمان من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، يُعتبر الرمان من الفواكه الأساسية التي يجب أن تعتمد عليها في غذائك، فهو يقدم العديد من الفوائد، سواء كفاكهة أو شرب عصيره الطبيعي، يُقدم لكم "Food Today" العديد من فوائد الرمان التي تعود بالفائدة على صحتك وجسدك.

1. تعزيز صحة الفم والأسنان

فوائد الرمان للفم والأسنان 

يُعد الرمان جيدًا لصحة الفم والأسنان، فاستخدامه يُساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة، والسبب في ذلك مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان والتي تُساهم بشكل كبير في منع تجمع البكتيريا في الفم.
كما أن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان ليُقلل من مسببات أمراض الفم، ويُقلل من مستوى تراكم البلاك على الأسنان.

2. جيد لصحة القلب

يُحافظ الرمان على سلامة الشرايين والأوعية الدموية من الانسداد أو التعرض إلى مشاكل صحية، حيث يُساهم الرمان في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين.

3. المساهمة في الوقاية من السرطان

يُعد الرمان غنيًا بمضادات الأكسدة، والتي بدورها تُساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات، وهناك العديد من الدراسات تُشير إلى فوائد الرمان على محاربة سرطان البروستاتا تحديدًا، بالإضافة لدور الرمان في تحسين الخصوبة ومقاومة الضعف الجنسي عند الرجال.

4. الوقاية من فقر الدم (الأنيميا)


الرمان يحتوي علي نسب عالية من البروتين، وبالتالي فهو مُساهم قوي في الوقاية من فقر الدم (Anemia) الناتج من نقص الحديد، إضافة لقدرة الحديد على المساعدة في التخفيف من حالات التهاب المفاصل، والتهابات العيون، وهشاشة العظام لدي الكبار والصغار.

5. المساهمة في تعزيز نضارة البشرة


فوائده ليست على صحتك فقط، بل على مظهرك الجمالي أيضًا، فهو أثبت دوره الفعال أيضًا في المجال التجميلي، حيث يُساهم في إبطاء الشيخوخة، وذلك بفضل المكونات الفريدة لمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد والخلايا من الشيخوخة ومظاهر تقدم السن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022