leftlogo

منها العلكة.. أطعمة تساعدك في الحفاظ على أسنان قوية!

A A A
حماية الأسنان
أطعمة تحمي الأسنان

الحفاظ على الأسنان أمر مهم وأساسي في الروتين اليومي، لأن وجع الأسنان هو الأسوأ دائمًا، بالإضافة إلى الخوف المستمر من زيارة طبيب الأسنان، ولا تقتصر حماية الأسنان على التنظيف بالمعجون فقط، إنما يمتد الأمر للأطعمة الجيدة.

 

ويقدم لكم "Food Today" في السطور التالية أهم الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على صحة الأسنان.. نتعرف عليها.


1- مداومة شرب الماء



فوائد شرب الماء لا تقتصر على البشر وحماية الجلد، إنما لها تأثير صحي على الأسنان، فشرب الماء باستمرار ينظف الأسنان من السكريات والأحماض العالة بعد الأكل، والتي يسبب تراكمها تآكل طبقة المينا.

2- منتجات الألبان



تحتوي منتجات الألبان على معادن مثل "هيدروكسيباتيت"، التي تقوي مين الأسنان، كما أن الحليب معروف باحتوائه على الكالسيوم، الذي يعد عنصرًا غذائيًا أساسيًا للأسنان.

3- الأطعمة الغنية بالألياف



الأطعمة والخضروات الورقية الخضراء الغنية بالألياف، مثل السبانخ والجرجير والخس واللفت، تعزز الهضم الجيد ومستويات الكوليسترو، كما أنها تعمل على تقوية مينا الأسنان.

4- علكة خالية من السكر



تساعد العلكة، يفضل الخالية من السكر، على إفراز اللعاب بقدر كبير، مما يساعد على تنظيف الأسنان من بقايا الطعام المتراكمة بعد الأكل.

5- عصير التوت البري وزيت جوز الهند



يساعد عصير التوت البري على تقليل الترسبات على الأسنان بنسبة 95% تقريبًا، أما استخدام زيت جوز الهند فيساعد على حماية اللثة من الأمراض، ويمنع تسوس الأسنان.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022