leftlogo

من الكبسة للفتة والشاورما ومنيو نباتي كمان.. اعرف تاكل إيه في «طربوش»؟

A A A
WhatsApp Image 2022-04-06 at 5.03.38 PM
شاورما طربوش

المطبخ البناني مطبخ قريب لقلوبنا كمصريين ومطعم طربوش بالإسكندرية يُقدم العديد من الأكلات اللبنانية والخليجية والغربية أيضًا فيُمكنك الاستمتاع بأطباق الكبسة وفتة الشاورما والباستا في مكان واحد، وفي الفترة الأخيرة اتجه طربوش لتقديم أكلات خاصة للنباتيين.

 

تبدأ أكلك بإيه؟

 

يُمكنك في طربوش أن تبدأ سفرتك بأطباق شهية للغاية من الشوربة والسلطات والمقبلات، فمن أطباق الشوربة يُمكنك أن تطلب شوربة فراخ بالكريمة، شوربة جمبري أو سي فود، أو شوربة عدس، إلى جانب المقبلات الساخنة والتي منها بطاطس بوم فريتس، وكبيبة، ومحشي ورق عنب، وخضار سوتيه، وسمبويك محشوّة جبنة أو لحمة.
وبالنسبة للسلطات فالمطبخ اللبناني معروف بإن "طبق السلطة" عنده يعني الكثير، فالسلطات في طربوش متنوعة وإذا كنت نباتيا فتقريبا كلها تناسبك، ويُمكنك أن تجرب مجموعة من السلطات اللبنانية مثل سلطة حمص، طحينة، تبولة، فتوش، متبل، زبادي، أو سلطان أخرى مثل كول سلو، طحينة.

تاكل إيه من طربوش؟

في طربوش ستُصيبك الحيرة ماذا تأكل، بين أطباق المشويات والكفتة مثل كفتة الفراخ، والكفتة الشامي، وميكس جريل، ويُمكنك طلب طبق أرز بسمتي بالمكسرات أو أرز خلطة بالكبدة بجانب طبقك الرئيسي.
أما أطباق الكبسة فرائعة بالأرز البسمتي والمكسرات، ويمكنك الاستمتاع بأطباق كبسة لحم أو فراخ، وكبسة شاورما لحم أو فراخ أو ميكس أيضًا.
ويتميز طربوش في أطباق فتة الشاورما، لكنه يقدم أطباق فتة أخرى مثل فتة الفراخ المحمرة، أو فتة السي فود، ويُمكنك أيضًا تجربة فتة حلبي وهي ميكس بين الفراخ واللحمة المحمرة، أو فتة جمبري.

نفسك في باستا أو ساندوتش؟

إذا لم تجرب الباستا أو البيتزا على الطريقة اللبنانية في طربوش فقد فاتك الكثير، يُمكنك أن تحصل على بيتزا مارجريتا، أو بالمشروم، أو بيتزا الكواترو بأربع أنواع جبن مختلفة، وبالتأكيد البيتزا بشاورما فراخ أو لحم موجودة لديه وجاهزة للتقديم، بالإضافة إلى بيتزا الجمبري أو التونة لمحبي السي فود.
وبالنسبة للباستا، فيُمكنك تناول باستا الكاري بالجمبري، أو سباجتي بولونيز بالريد صوص، طربوش يُقدم أيضًا باستا Penne بشاورما اللحم والفراخ أكثر من رائعة ويمكنك اضافة الوايت صوص لها.
طربوش يستخدم الشاورما في كل أطباقه من البيتزا للكبسة للفتة، وبالتأكيد سندوتشات الشاورما في طربوش لا يُعلى عليها. 

منيو نباتي جديد من طربوش، تقدر تاكل إيه؟

منيو صيامي أو نباتي جديد من طربوش، فيُمكنك أن تطلب خضروات كريسبي تشبه السبرينج رولز، أو كفتة نباتية محضرة من البطاطس تشبه كفتة داوود، توجد أيضًا كفتة مُحضرة من العدس بجانب نوعين جُداد من السلطة المليئة بالبروتين، منها سلطة البطاطس بالمايونيز، وسلطة الفاصوليا بالبروكلي والزيتون وخضروات، وباذنجان مكدوس محشو بالخضروات، ومسقعة نباتي خالية من اللحم أو الفراخ.


WhatsApp Image 2022-04-06 at 5.01.54 PM
خضروات كريسبي 


WhatsApp Image 2022-04-06 at 5.03.38 PM (1)
فتة شاورما 


WhatsApp Image 2022-04-06 at 5.03.39 PM (1)
كفتة عدس صيامي 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022