leftlogo

رحلة لبنانية عمرها 65 سنة في مطعم «الوزان» وأكلات على كل صنف في Seray

A A A
happy-friends-eating-at-dining-table-on-porch-2022-03-09-02-32-20-utc
تناول الطعام
لتستمتع بالمذاق الأصيل للأطباق الشهيرة في البلاد المختلفة، عليك تناولها من مطعم متخصص في تقديمها بالطريقة الأصلية من أهل البلد، ومع تعدد المطاعم اللبنانية المتواجدة في مصر، قد تحتار قليلًا قبل الوصول إلى قرار، فريق "Food Today" بيرشحلك الاستمتاع بالأكل اللبناني في مطعم "الوزان" بالنزهة خلف سيتي سنتر ألماظة ومطعم "سيراي" بالشيخ زايد.

AlWazzan


بدأت قصة مطعم "الوزان" بلبنان عام 1957، إلا أنه كان يقدم العصائر الطازجة في البداية، ومع الحرب اللبنانية قفل المكان وانتقل إلى مدينة جدة بالسعودية لتبدأ رحلة نجاح حقيقية وتحول إلى مطعم الوزان بشكله الحالي ليقدم أحلى مشاوي وشاورما وأطباق لبنانية أخرى متنوعة، حتى تطورت النجاحات وجاء المطعم إلى مصر في منطقة مصر الجديدة لينشر الأكلات اللبنانية هنا.

تأكل إيه من الوزان

في مطعم "الوزان" يمكنك بدء اليوم اللبناني بشوربة الشمندر وسلطة البطاطا مع البقدونس والثوم وزيت الزيتون، لتستمتع بعد ذلك بالمقبلات الباردة والساخنة مثل ورق العنب، سلطة حمص، وكبة نية، أو طبق لحمة رأس عصفور بالبستو، أما للأطباق اللبنانية الأصيلة، فيمكنك تجربة منقوشة حلوم مع سمسم أو منقوشة لبنة بالزعتر، بجانب شاورما الدجاج أو اللحم أو الميكس والمشاوي اللبنانية المميزة من سيخ كبة مع برغل وكفتة خشخاش.

Seray


مطعم "سيراي" في Walk of Cairo بالشيخ زايد قادرا على نقل التجربة اللبنانية الكاملة إليك من خلال أطباقه المميزة ذات المذاق اللبناني الأصيل، بداية من وجبات الإفطار وأطباق المزة الساخنة والباردة إلى الفتة والمشاوي التي ستنقلك إلى شوارع بيروت من أول قضمة.

تأكل ايه في Seray


المطبخ اللبناني يتميز بتنوع المقبلات أو أطباق "المزة" كما يطلق عليها في لبنان، فعليك بدء الوجبة بأطباق المزة مثل التبولة بالبرغل والبقدونس والطماطم، أوالكبة المقلية ذات القشرة المقرمشة والقلب الطري المحشي، بجانب فطائر السبانخ الشهيرة وسمبوسك اللحم وسبرينج رولز الجبن.

لتدخل بعد ذلك على المشاوي اللبنانية الذي لا يُعلى عليها في المذاق المتميز، ويمكنك الاستمتاع بأطباق المكس جريل من الدجاج واللحم المشوي، أو ريش الضأن المشوية، كما يمكنك تجربة "Kebab Kheshkhash" المكون من لحم مفروم مشوي وملفوف مع البقدونس والفلفل والثوم، وللحلو يمكنك تجربة العثمانلية بالفستق المجروش والقشطة، أو الكنافة النابلسية الشهيرة.

Screenshot (19)
 من أكلات مطعم الوزان
Screenshot (20)
الإفطار اللبناني في الوزان

Seray س المشاوي اللبنانية في Seray
Seray الحلوى اللبنانية في Seray

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022