leftlogo

كيف تتخلص من أثر الكافيين في جسمك؟!

A A A
قهوة
كيفية التخلص من آثار الكافيين
لا يتصور البعض أن يبدأ يومه دون شرب فنجان من القهوة أو النسكافيه أو كوب من الشاي، ليدخل لجسمه كمية من الكافيين تساعده على الاستيقاظ والتركيز، لكن وكما نعلم أنه كلما زاد الشيء عن حده انقلب لضده، فإن زيادة نسبة الكافيين في الجسم قد تؤدي إلى مشاكل عديدة مثل اضطراب في ضغط الدم والصداع والإرهاق وعدم انتظام ضربات القلب، وحتى لا تصل إلى هذه المرحلة نقدم لكم طرق لتخليص الجسم من أثر الكافيين. 


                                   التخلص من آثار الكافيين


1-استعن بالخدمة الطبية فورا إذا شعرت بآلام في صدرك أو تزايد في ضربات قلبك أو أي أعراض مؤلمة أخرى. 
2- اشرب كمية كبيرة من الماء: مقابل كل كوب من القهوة ستستغني عنه أضف إلى يومك كوب من الماء، لن تساعد المياه على التخلص من الكافيين لكنها ستساعد على التخلص من آثاره من العصبية وتوتر ضغط الدم كما ستخلص جسمك من السموم الزائدة به. 


                                   التخلص من إدمان الكافيين


3- مارس الرياضة: تساعد ممارسة الرياضة على التخلص من آثار الانسحاب لإدمان الكافيين والطاقة الزائدة الموجودة بجسمك خاصة تمارين التنفس لأنها تساعد على الاسترخاء والتخلص من آثار الكافيين. 
4- تناول الخضروات: تناول بعض الأنواع من الخضروات يساعد في التخلص من أثر الكافيين مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب، لأنها تُزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسد ما يعني حرقه للكافيين وتخليصك منه، ومن ثم خروجه من جسدك في وقت أقل.


                                     تناول الخضروات


5- قلل الكمية التي تستهلكها من الكافيين: يمكنك أن تجرب تقليل استهلاكك للكافيين لـ 400 مجم في اليوم بدلا من منعه مرة واحدة، والتي تقدر بحوالي 4 فناجين من القهوة وهي النسبة التي ينصح بها الأطباء وإذا شعرت بأعراض جانبية لهذه الكمية يمكنك تقليلها إلى الحد الذي لن يسبب لك إزعاج أو مشاكل.
6- تناول المشروبات التي لا تحتوي على الكافيين: يمكن أن يتم استبدال مشروب القهوة بمشروب الشاي الأخضر، لأنه يقلل من نسبة حصول الجسم على الكافيين، ويحتوي على نسبة صحية من الكافيين التي يحتاج إليها الجسم.


                                 اشرب الشاي الأخضر


7- تناول وجبة بروتين يوميا: لأن البروتين يعمل على إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها بدلا من حاجتك إلى الكافيين. 
8- اشرب الأعشاب: لو كنت تشعر بالصداع من قلة الكافيين في الجسم، فيمكن أن تشرب النعناع، أو تقوم باستنشاقه لأنه يعمل على التخلص من الصداع المصاحب لقلة الكافيين في الجسم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022