leftlogo

«لو ناوي تاكل وجبة دسمة».. 6 حاجات ضرورية لازم تعملها

A A A
beautiful-adult-caucasian-woman-eating-italian-foo-2021-08-29-13-12-54-utc
نصائح قبل الوجبة الدسمة

عادةً ما نندم على تناول الوجبات الدسمة في وجبات العشاء، خاصة وسط تجمع مع الأصدقاء أو العائلة، فإذا كنت من محبي الأكلات الدسمة، أو إذا كنت من عُشاق وجبات العشاء عالية الكربوهيدرات، إليك بعض نصائح دكتور "ليليان زاهر" لتسهيل موضوع الهضم والنفخة بالإضافة إلى السيطرة بشكل أفضل على مستوى السكر بالدم بعد الوجبة.

فوائد تناول الخل المخفف بالماء 



خل أبيض 

 

1-قبل الوجبة الدسمة، يجب تناول ملعقة طعام من الخل مخففة بكوب من الماء، لأنه قد يسبب إبطاء في ارتفاع السكر في الدم بعد وجبة عالية بالكربوهيدرات، لكن أبدأ بتناول كميات قليلة لأن الإكثار منه قد يسبب آثار جانبية ضارة لدى البعض.


2-تناول كوب من الماء قبل الوجبات يساهم في الشعور بالشبع وتجنب الإفراط في الطعام. 

 

تناول السلطة قبل الأكل




سلطة خضراء


3- بدء الوجبة بالسلطة لأنه يعزز الشعور بالشبع ويُقلل الكمية المتناولة أثناء الوجبة ، كما أنه قد وجدت بعض الدراسات أن تناول الخضروات و البروتين قبل الكربوهيدرات من شأنه أن يكون طريقة فعالة في الحفاظ على مستوى السكر في الدم بعد تناول الوجبة. 


فوائد المشي 



رياضة المشي 

 

4- المشي الخفيف أو المتوسط السرعة لمدة ١٥ دقيقة بعد تناول الوجبة يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم ، وتحسين عملية الهضم وتخفيف الانتفاخ، ولكن ينصح أن تبدأ المشي بعد ثلاث ساعات من الوجبة لأن ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرةً يمكن أن يسبب تقلصات في المعدة.

 

الأعشاب الحارقة للدهون


نعناع


5- يساعد شرب النعناع بعد الوجبة في تقليل عسر الهضم والغازات المحبوسة و الانتفاخ، ويوصى بشرب الأعشاب الحارقة للدهون بعد تناول وجبة دسمة، والاستمرار فيها لبضعة أيام، مثل: الشاي الأخضر، والزنجبيل، والقرفة، والمضاف إليها عصير الليمون.



النوم مبكرًا 

 

6- الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر يمكن أن يساعد في حرق الدهون بعد تناول وجبة عالية الدسم، حيث أن الحرق يحدث أثناء النوم، ولكن يجب التنويه إلى ضرورة عدم النوم مباشرة بعد تناول وجبة دسمة، فذلك قد يسبب صعوبة في هضم الطعام وزيادة ترسب الدهون، لذا ينبغي الانتظار حوالي 2 - 3 ساعات قبل النوم. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022