leftlogo

إزاي نحفظ «حبوب البُن» في الفريزر ولا بره التلاجة؟.. اعرف السر من «خبير القهوة»

A A A
تخزين القهوة
تخزين القهوة

السؤال الذي يراود العديد من الأمهات عبر جروبات الفيس بوك، خاصة هؤلاء العاشقات للقهوة، «نحط البُن في الفريزر ولا لا؟!»، يطرح هذا السؤال الأمهات اللاتي يحفظن الأكلات داخل الفريزر لتبقى لأشهر لتستهلك داخل المنزل في مواسم مختلفة.

طريقة حفظ القهوة في الفريزر ولا التلاجة؟

ليس دوما ستكون هناك رفاهية أن تشرب فنجان قهوتك في المقهى أو المطعم، وأحد الخيارات هو صنع قهوتك الخاصة في المنزل وشراء الحبوب بكميات كبيرة لتساعد في خفض التكاليف المحتملة عليك.


لكن هل يجب أن تحتفظ بحبوب البن في الفريزر؟، يجيب جيمس بيري الخبير في القهوة بكانبيرا لموقع ABC الأمريكي.


كانت النصيحة القديمة لمحبي القهوة هي تجنب وضع الحبوب في الثلاجة أو الفريزر، أحد المخاوف هو أن القهوة يمكن أن تتعرض للهواء في الفريزر، ما يؤثر على مذاقها، لكن يوضح بيري: "عندما بدأت العمل في هذه الصناعة قبل 10 سنوات، كان الجميع يقول لا تجمد قهوتك، فهذا سيضفي نكهة سيئة".

التجميد يعزز المذاق

يقول جيمس بيري، إنه حقق نتائج رائعة باستخدام حبوب البن المجمدة، يقول بيري، نظرًا لأن الاستمتاع بالقهوة طازجة هو أفضل شيء، لكن يمكن أن يساعد التجميد في تحسين مذاق حبوبك لفترة أطول.


وجدت إحدى الدراسات أن طحن حبوب البن الباردة ينتج "توزيعًا أكثر اتساقًا للجسيمات"، وتابع الباحثون ليقولوا إن القهوة المطحونة والمحمصة على البارد "يمكن أن تُظهر زيادة في الرائحة أو النكهة في الكوب المحمص في نهاية المطاف".

الحيلة لتجميد حبوب القهوة

إذا كنت تفكر في تجميد حبوب البن بنفسك، فإن بيري لديه بعض النصائح المهمة، يقول: "الأمر كله يتعلق باختيار الحاوية المناسبة، وملؤها حتى أطرافها، والتأكد من أنها محكمة الإغلاق تمامًا".


إذا كنت تريد أفضل النتائج، يقترح بيري تخزين حبوبك في كيس محكم الغلق، سيضمن عدم وصول الهواء إلى حبوبك، مما يبقيها طازجة لفترة أطول، "إذا قمت بإغلاق قهوتك ونزع الهواء من الكيس ووضعتها في الفريزر، فستستمر لسنوات".

لماذا من الأفضل تجميد الحبوب بدلاً من البن المطحون؟

للحصول على أفضل النتائج، يجب أن تكون القهوة طازجة مطحونة، لهذا السبب يوصي السيد بيري بتجميد الحبوب الكاملة بدلاً من البن المطحون، يقول: "يمكنك تجميد البن المطحون مسبقًا، لكنني لا أوصي به".


بمجرد إخراج حبوب البن من المجمد، من الجيد استخدامها في أسرع وقت ممكن، ويقول بيري: "إذا كنت أقوم بصنع قهوة من الفريزر، فقد أقوم بتحميص واحدة على الفور، ثم سأخزن الباقي في درجة حرارة الغرفة".


قد تتساءل أيضًا عما إذا كنت بحاجة إلى إزالة الجليد من حبوبك قبل طحنها، الخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى الانتظار، يقول بيري: "يمكنك طحنها مباشرة من الثلاجة".


أنواع مختلفة من القهوة


قهوة 


قهوة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022