leftlogo

اتعلم فن تحضير حلويات «المولد» مع كورس أكاديمية الطهي «آرت كوك هاوس»

A A A
حلاوة المولد
حلاوة المولد

أسابيع قليلة تفصلنا عن مناسبة دينية ينتظرها الجميع، وهو المولد النبوي الشريف الذي يرتبط مع المصريين باحتفالات خاصة يكون جزءً أساسيًا منها هو الطعام وبالطبع على رأسها الحلويات.


ولأن حلم كل شيف أن يتقن عمل حلويات المولد، لذلك أطلقت مدرسة الطهي الشهيرة آرت كوك هاوس، كورس جديد لتعليم صناعة حلويات المولد مع الشيف أحمد القاضي.

تفاصيل كورس حلويات المولد

سيتم عقد كورس حلويات المولد في الأول من أكتوبر من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

 

سيتمكن المشاركون في كورس معرفة عمل: "الملبن، السمسمية، الفولية، القشطة، اللديدة، الحمام، فخفخينا بقمر الدين، فخفخينا بالسمسم، فخفخينا بالفول السوداني، البندقية، البسيمة، أقراص السمسم والفول السوداني، مربى جوز الهند، جوز الهند في الفرن، سويسرول بالسمسمية، سويسرول الفولية".


تاريخ حلويات المولد

تشير المصادر إلى أن تاريخها يعود لألف عام تقريبا مع دخول الفاطميين لمصر، وأجمعت أغلب الروايات على أن صناعها استوحوا الفكرة والأشكال من موكب الخليفة الفاطمي الذي كان يجوب الشوارع ويوزع الحلوى بكميات كبيرة على الناس والجنود يوم المولد النبوي الشريف.


وهناك رواية أخرى، تقول إن الحاكم بأمر الله كان يحرص على الخروج في موكب يوم المولد النبوي بصحبة زوجته التي كانت ترتدي ثوباً أبيض، ما أهدى مبتكريها فكرة صنع حلوى على هيئة عروس وفارس على الحصان توزع في توقيت مرورهما كل عام، حتى أصبحت عادة مصرية وطقسًا يرتبط بالمولد النبوي.

من هو الشيف أحمد القاضي؟

تخرج الشيف أحمد القاضى من كل هندسة قسم ميكانيكا ولم يكن يحب العمل في مجال دراسته ولكن اتجه لاتجاه آخر وهو مجال الحلويات حيث كان خاله يمتلك محلا كبيرا للحلويات، وكان منبهرًا بأداء الشيفات وقتها ومنذ تلك اللحظة أخذته المقادير الدقيقة لصناعة الحلويات.


سافر إلى سويسرا ثم فرنسا لدراسة فن الحلويات بدقة وتعلم الكثير ولكن حلمه ليس العمل كطاهي إنما تعليم فن الحلويات للناس، وبالفعل اتفق مع هيئة المعونة الأمريكية، ورشحت له طاهي من سويسرا يساعده ليعطي كورسات بسيطة لسيدات البيوت.


يقدم الشيف أحمد القاضى برامج طهي على العديد من القنوات ويتواصل مع متابعيه عبر التليفزيون والسوشيال ميديا لعمل كورسات تعليمية، وحضر الكثير من مسابقات الطهي ومهرجانات تذوق في العديد من المحافظات.

حلويات المولد
كورس حلويات المولد


حلاوة المولد


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022