leftlogo

لو عاوز تتعلم «الباريستا».. اعرف تفاصيل كورس أكاديمية «آرت كوك هاوس»

A A A
باريستا
باريستا

في السنوات الأخيرة زاد الطلب على وظائف الباريستا في العديد من الكافيهات والمطاعم، وهو الشخص الذي يقوم بإعداد أنواع عديدة من القهوة والمشروبات، لذلك أطلقت أكاديمية الطهي الشهيرة «آرت كوك هاوس» كورس الباريستا في أكتوبر المقبل لتلبية الطلب على هذا الكورس.

إيه هي وظيفة الباريستا؟

هو مصطلح إيطالي ويعني الساقي في القهوة أو الكافية أو المطعم، وهي وظيفة اشتهرت مؤخرًا خاصة مع ازدياد أعداد المطاعم والمقاهي، ربما تظن أن تلك الوظيفة حديثة، لكنها قديمة من قدم الإنسان نفسه، فبالتأكيد تتذكر ساقي الحانة في الأفلام المصرية القديمة التي كانت تتحدث عن فترة ما قبل الإسلام، وصانع القهوة والشاي ومقدم الخمور أو غيرها من المشروبات ليست وظيفة جديدة، وإن كان شابها بعض التغييرات والتحديثات عليها فأصبحت الموكا والكابتشينو والإسبريسو أكثر المشروبات التي يقدمها ويدخل روحا مرحة عليها برسومات يصنعها من القهوة والرغوة.

تفاصيل كورس الباريستا

سيكون الكورس جزء نظري وآخر عملي مع الباريستا المحترف أحمد جمال، والذي لديه خبرة أكثر من 6 سنوات في مجال الباريستا حيث عمل في كوستا كافيه في الفترة بين عامي 2017 و2020 ويعمل حاليا باريستا ترينر في ستاربكس، سيكون الكورس يوم 4 أكتوبر من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً في مقر الأكاديمية.

محتويات الكورس

سيتعلم المشاركون في الكورس ما هي القهوة وأنواع القهوة والأماكن التي تزرع فيها وأنواع الماكينات المشهورة التي ممكن تقابلك في مجال الباريستا وطرق معالجة القهوة وطرق التحميص وكيف تصل إلى درجة مثالية من التحميص وأنواع الطحن وكيفية عمل قهوة مثالية وضبط مقدار الكمية والمياه المطلوبة.


كما سيتعرف المشاركون في الكورس ما هو الكامبنج "تذوق القهوة في أكواب" ونكهات القهوة وطرق تسخين اللبن وطريقة الرسم على القهوة وكيفية عمل مشروبات القهوة المثلجة بأنواعها وتجربة طرق تحضير أشهر مشروبات القهوة وطرق عملها.

إيه هي آرت كوك هاوس؟

آرت كوك هاوس هي أكاديمية طهي تم تأسيسها عام 2020، من أجل تقديم خدمات الطعام والورش في مجالات الطهي المختلفة وفيديوهات للطبخ مع شيفات ومحترفين طهي ومدونين طعام شهيرين، والأكاديمية تعتبر منفذ جيد لبيع أدوات الطهي المختلفة التي تسهل عملية الطهي، كما توفر أيضا ستوديو للتصوير وتعلم تصوير الطعام والمنتجات الغذائية.

باريستا
كورس الباريستا


باريستا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022