leftlogo

السعرات الحرارية في بسكويت العيد.. وأضرار الإفراط في تناوله بكميات كبيرة

A A A
بسكويت دنماركي
السعرات الحرارية في بسكويت العيد
ننتظر العيد بفارغ الصبر لكي نتناول البسكويت مع كوب الشاي بعد أداء صلاة العيد فهذه العادة جزء من طقوسنا المصرية التي نفعلها كل عام، ولكن الإفراط في تناولهم قد يعرضك للعديد من المشاكل الصحية أنت في غنى عنها، لذلك نقدم لك السعرات الحرارية الموجودة في البسكويت بمختلف أشكاله وأنواعه وأشكال البسكويت والتعرف على الأضرار الناتجة عن تناوله بكميات كبيرة.

السعرات الحرارية في البسكويت

تختلف السعرات الحرارية في البسكويت لاختلاف النوع والنكهة والكمية والمكونات التي تدخل في تصنيع كل نوع، ولكن بشكل عام تحتوي قطعة البسكويت الواحدة وزن 10 جرام على 30 سعر حراري، ويعد هذا رقمًا قليلاً مقارنة بالسعرات الحرارية الموجودة في الكحك والبيتي فور.

السعرات الحرارية في بسكويت الشاي

- يحتوي بسكويت الشاي السادة وزن 7 جرام على 28 سعر حراري فقط، كما يحتوي متوسط الحجم  (وزن 20 جرام) على 80 سعر حراري، أما 100 جرام من البسكويت تحتوي على 406 سعر حراري.
- يمكنك تناول كمية أكبر من بسكويت الشاي عن باقي حلوى العيد المختلفة مثل الكحك والبيتي فور والغريبة لقلة سعراته الحرارية مقارنة بغيره ولكن لا تفرط فيه حتى لا تُصاب بعسر الهضم أو التلبك المعوي.
بسكويت 

السعرات الحرارية في بسكويت القمح

يحتوي بسكويت القمح وزن 50 جرام على 170 سعر حراري، كما يحتوي كل 100 جرام على 360 سعر حراري تقريبًا، وتختلف السعرات بنسب طفيفة للغاية حسب كمية السمن المستخدمة في إعداده، فكلما زادت السمن كلما زاد سعراته الحرارية.

السعرات الحرارية في بسكويت الشوكولاتة

تحتوي القطعة الواحدة من بسكويت الشوكولاتة وزن 100 جرام على 650 سعر حراري تقريبًا، ويمكن لهذه السعرات أن تزيد أو تنقص حسب كمية الكاكاو المستخدمة في إعداده.

السعرات الحرارية في بسكويت الفواكه

يحتوي بسكويت الفواكه على 360 سعر حراري لكل 100 جرام، ويمكنك التحكم في هذه السعرات الحرارية من خلال استخدام فواكه ذات سعرات حرارية قليلة مثل التفاح أو البرتقال والتي تجعل البسكويت صحي أكثر مع الحفاظ على طعمه الفريد من نوعه.

أضرار الإفراط في تناول البسكويت

- تزيد إصابتك بمشاكل المعدة مثل عسر الهضم والتلبك المعوي الذي سيصاحبك طوال أيام العيد.
- الإفراط في تناول البسكويت يزيد من وزنك بشكل كبير في أيام معدودة، لذلك راقبي الكنمية التي تتناوليها جيدًا.
- الإصابة بضغط الدم الغير منتظم، حيث تناولك لكميات كبيرة من البسكويت يعرضك لارتفاع أوانخفاض مفاجيء في ضغط الدم لذلك لا تتناوليه بكثرة وقسمي الكمية على مدار اليوم ولا تأكليها على دفعة واحدة حفاظًا على صحتك.
بسكويت 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022