leftlogo

"الصحة" تقدم إرشادات للمواطنين في عيد الفطر.. ونصائح خاصة لمرضى السكري

A A A
بسكويت العيد
بسكويت العيد
أصدرت وزارة الصحة العديد من النصائح والإرشادات لقضاء عيد فطر سعيد خالي من أي تعب أو الإصابة بأي مشاكل صحية مثل عسر الهضم والانتفاخات والتلبك المعوي الذي قد يصاحبك طوال الـ 3 أيام، لذلك Food Today تقدم لك أهم ما جاء فيها.

أكدت وزارة الصحة على ضرورة الإكثار من شرب المياه خاصة وإذا كنت تنوي تناول الفسيخ والرنجة  فلابد أن تشرب أكثر من 3 لتر يوميًا لكي تتخلص من الملح الزائد من جسمك، كا شددت على ضرورة عدم تناول كميات كبيرة من الأسماك المملحة حتى لا يرتفع معدل ضغط الدم بشكل كبير مما يؤدي لإصابتك بالدوخان والإجهاد.

كما شددت أيضًا على ضرورة تجنب شرب المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية الغير محلاة مثل عصير البرتقال والليمون بالنعناع، بالإضافة إلى المواظبة على تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا لكي يسهيل عملية الهضم وحركة الأمعاء بشكل كبير وبالتالي لا تتعرض للخمول والكسل.

بسكويت 
كما أكدت على ضرورة تقسيم طعامك إلى 5 وجبات حتى تستطيع معدتك هضمهم بشكل جيد، مع ضرورة الالتزام بتناول البروتين مثل اللحم والدجاج لكي يعطيك الشعور بالشبع وبالتالي لن تضطر لتناول كميات كبيرة من الكحك والبيتي فور والبسكويت، والاهتمام بتناول الخضرولات الغنية بالأليا الغذائية.

اختصت وزارة الصحة مرضى السكر بضرورة اتباع التعليمات لقضاء عيد فطر سعيد خالي من أي تعب أو ضرر على صحتهم من خلال استشارة الطبيب المختص لمعرفة إذا كان حالة الشخص تسمح بتناوله لكحك والبيتي فور أم لا وما الكمية المسموحة له،  وإعداد الكحك والبيتي فور في المنزل للتحكم في كمية السكر والدقيق المستخدمة في إعداده ومحاولة تقليل الكمية قدر الإمكان، وضرورة فحص مستوى السكر في الجسم بعد تناول قطعة كحك لتجنب الغيبوبة السكرية.

وشددت الصحة على ضرورة تناول جرعات الدواء في وقتها المحدد دون تأخير حتى لا يعرض حياتهم للخطر والتوجه إلى أقرب طبيب أو صيدلية إذا شعرت بأي تعب أو دوخان.
كحك وبيتي فور 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022