leftlogo

اليوم العالمي للوجبات السريعة.. هكذا بدأت القصة منذ 162 سنة

A A A
الوجبات السريعة
وجبات سريعة

حينما نخرج مع الأصدقاء أو العائلة للاستمتاع بيوم مختلف في الخارج، دون أن نرهق أنفسنا بالوقوف لساعات في المطبخ لإعداد وجبة ما، فإن أول ما سيتبادر إلى أذهاننا هو الذهاب إلى أحد مطاعم الوجبات السريعة لنستمتع بالأكلات المقدمة إلينا ونتشارك لحظات سعيدة مع الجميع. 


ولا يوجد يوم مناسب أكثر من هذا اليوم الخميس لتفعل فيه ذلك فهو اليوم الذي تم تخصيصه للاحتفال بالوجبات السريعة في 21 يوليو من كل عام، ليمكنك تناول الوجبات السريعة في كل وجبة. 

تاريخ الوجبات السريعة

بحسب موقع National Today اشتهرت الأطعمة السريعة في الولايات المتحدة في الخمسينيات من القرن الماضي، وعادة ما تكون عالية في الدهون والسكريات والملح والسعرات الحرارية. لكنها أيضًا غنية بالطعم اللذيذ. 


لكن رغم شهرة هذه المطاعم في منتصف القرن الماضي، إلا أنها كانت أقدم من ذلك بكثير، حيث تشير المصادر إلى أنه في القرن التاسع عشر وتحديدا في عام 1860 تم افتتاح أول متجر في العالم لـ"السمك والبطاطس" Fish And Ships في سوق توميفيلد في أولدهام بإنجلترا.


بينما في عام 1896 اخترع ماكس سيلاف في برلين أول آلة أوتوماتيكية تقدم أطعمة ومشروبات بسيطة وفي عام 1902 جلب كل من جوزيف هورن وفرانك هاردارت آلة أوتوماتيكية ومعها وجبات سريعة إلى مدينة نيويورك.

الوجبات السريعة في القرن العشرين

وفي عام 1921 بدأت White Castle امتيازها بافتتاح أول كشك للوجبات السريعة للهامبرجر في ويتشيتا بولاية كانساس وتطور الأمر حتى في عام 1937 أطلق فيرون رودلف سلسلة الكعك والمقاهي Krispy Kreme Donuts في وينستون بولاية نورث كارولينا.


بينما في العام 1953 بدأ أول مطعم في سلسلة المطاعم الأكثر شهرة وحبا وتفضيلا لنا جميعا وهو ماكدونالدز.

حقائق مثيرة عن الوجبات السريعة

1- يأكل الأمريكيون 22 ملعقة صغيرة من السكر يوميًا في المتوسط، معظمها يأتي من شراب الذرة عالي الفركتوز الموجود في المشروبات والحلوى.

2- Cracker Jack هو أصل الوجبات السريعة الأمريكية الأصلية.

في عام 1893، أطلق لويس وفريدريك روكهايم هذا الاختراع في معرض شيكاغو العالمي.

وجد الناس أن المزيج المالح والحلو من الفول السوداني والفشار والدبس أمر مغري، وسرعان ما أصبح شائعًا للغاية. 
3- بحلول عام 1916، أصبحت الوجبات السريعة ليس فقط الوجبات الخفيفة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة، ولكن أيضًا في العالم بأسره.
4- في حين أنه قد يبدو أن تناول الآيس كريم طريقة رائعة للتهدئة، إلا أن نسبة الدهون المرتفعة في الحلوى الحلوة تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم.
5- الفانيليا هي نكهة الآيس كريم الأكثر شعبية، وفقًا للشركات الأعضاء في منظمة الآيس كريم الدولية.

وجاءت النكهات التالية الأكثر شهرة في الشوكولاتة بالنعناع والكوكيز والكريمة.






برجر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022