leftlogo

تاكل فين وإنت في معرض القاهرة الدولي للكتاب؟

A A A
معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53
معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53

في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 والذي تبقى على انتهائه 4 أيام، وفي مساحة كبيرة جدًا، بين قاعتي 1 و2 وقاعتي 3 و4 ، يتجمهر ألاف  المواطنين، بين زوار وعارضين ومشاركين ليجتمعوا على جانبي شارع كبير مخصص للمطاعم، وعلى أنغام عمرو دياب أيضًا،  يجلسون على موائد وُضعت لهم امام كل مطعم ليسترحوا عليها من جولاتهم داخل الصالات الضخمة وساعات طويلة من البحث بين الكتب المفضلة،  ولأنه لا استراحة دون شراب أو طعام، فود توداي تطلعك على أهم المطاعم الموجودة هناك التي يمكنك الاختيار من بينها حسب ما تحب وحسب المكان الأقل إزدحامًا إن وجد. بين الكشري والاكل السوري ووجبات السمك والمشروبات الساخنة المناسبة جدًا الشتاء، بالتأكيد ستجد اسراحتك ممتعة ومشبعة.


مطعم سبكترا




واحد من أشهر المطاعم المعروفة التي ستجدها أول الاختيارت أمامك، ولكنه ليس الأسهل على الأطلاق، لأنك ستننظر فترات طويلة في قائمة الانتظار، حتى يصبح هناك مكان متاح لك ولرفقتك، كعادة كل فروع المطعم، فيه قعدات مختلفة تناسب أي عدد وإن كان الغالب على المحل كما هو معروف عنها قعدات الـ American Diner أو الكنبات المواجهة، لو كنت من سعداء الحظ وصار لك مكان بالداخل، كن سريع في طلب طبقك، كي يعد لك سريعَا، وكل أصناف المكرونات هي الأولى في الاختيار هناك والأسهل.

مطعم سيفن تو




واحد من المطاعم ذو الفروع المنتشرة في أغلب القاهرة وخارجها أيضا، مشهور أكثر بالشاروما، والبطاطس والوجبات الفراخ الريستو وعامة الشاورما وبالتحديد السوري، اكثر الساندوتشات طلبًا في المعرض، صحيح الجو ساقعة، لكن نقترح عليك  مشروب سموزي التوت، عبقري عندهم.

 

جولدن كراون




مطعم للساندوتشات السريعة، يمكنك طلب الشيش طاووك منه والبانيه ستجدهم الأكثر طلبًا عنده.


ارابياتا

أشهر من النار على علم، في كل سنوات المعرض تقريبًا، منذ أن كان في فرعه الأول مدينة نصر، غير أنه معروف خارج المعرض بفروعه المختلفة، اربياتا يقدم في المعرض وجبات التيك واي المختلفة، لكنه يقدم أيضًا شاندونش "ترند" اسمه، "حكاية النص من ارابياتا"، حكاية من جمالها مستمرة كل يوم داخل المعرض وخارجه، فيمكنك طلب نص رغيف عيش بلدى من أي ساندونش تحبه لتجرب النص الاخر من نوع اخر تحبه ايضا، مثل نص كبده أو نص سجق، نص كفته، او نص جمبرى وغيرها من الأفكار اللذيذة في المنيو المعروض لديه.

 

سيتي كريب


واحد من المطاعم الشهيرة في كل أنواع الكريب، في المعرض هذا العام كتبوا على صفحتهم بالفيس بوك كدعايا للمعرض " سيتي كريب في كل مكان صعب تقرأ وانت جعان"  والحقيقة إن طابور انتظار الطلبات أمام الكريب كفيلة بأن تؤكد لك ذلك، ننصحك بكريب الفاهيتا "السبايسي" أكثر من رائع.

 

كشري سيد حنفي




قد لا يكون انسب الاختيارات في لفة المعرض السريعة والمرهقة احيانَا، لكن ومع ذلك كشري سيد حنفي من أكثر الأمكان زحامًا في المعرض كل عام، والطابور قائمة الانتظار فيه لإعداد الطلبات قد يطول ساعة وأكثر، ورائحة الدقة والثوم تحرك فيك كل ساكن، فإن كنت من عشاق الكشري بالتأكيد ستكون من عشرات المنتظرين في طابور الطلبات دون ملل.

ماكدونالدز


الحقيقة أن ماكدونالدز من الأماكن التي يطيب أكلها في كل الأوقات، وساندوتش تشكلين فليه سبابسي أو بيج تيستي من المعرض أو خارجه كفيل أن يحسن مزاجك أسبوع جديد، وفي المعرض، صحيح الطلبات عليه كثيرة جدا، لكن يبدو أن صبر عشاق ماك لا ينفد بسهولة معه، فإن كنت منهم، فستنتظر قليلًا المهم أحرص أن تأخذ وجبتك ساخنة.

مطعم حمو للسمك

قد لا يكون لا المكان ولا التوقيت مناسب لأكلة سمك، ولكن من الزحام، قد ترغب في تجربة أكلة لا يفكر فيها كثيرون، أكلة سمك على السريع، وجبات سريعة مع الرز بالتأكيد، حمو للسمك واحد من الأماكن اللطيفة الموجودة بالمعرض، يقدم أطباق جاهزة من الأرز والسمك الفيله والأرز مع الجمبري. والسلطة بالتأكيد طبق أساسي.

البيت الشامي

يقدم كل الأكلات السورية والشامية المعروفة، اما ساندوشات شاورما، أو وجبات أرز باللحوم والفراخ وكذلك كل المشويات، الوجبات المعدة بالرز والكباب أو الكفتة اقتراح عظيم جدا.
ستجد مطاعم بأسماء غير متداولة بالنسبة لك، جربها على سبيل التجديد، خصوصا لو كانت أقل ازدحامًا عن غيرها، وهناك أماكن ستجدها للمشروبات فقط، مثل كافيه Cortad، فإن لم تكن بحاجة لأن تأكل، فستكون بحاجة إلى كوب شاي أو قهوة على الاقل في هذا الطقس البارد.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022