leftlogo

تعرف على إتيكيت استخدام فوط السفرة

A A A
فوط السفرة
فوط السفرة

لتتقن فن الإتيكيت عليك معرفة قواعده وأصوله، وكلمة إتيكيت هي كلمة فرنسية تعني آداب وأصول وقواعد اللياقة والتصرف الصحيح، لذلك إذا كنت مدعوا في حفل عشاء أو مع أصدقاء أو زملاء عمل في الخارج، أو في حفل عشاء عمل عليك التصرف وفقا لقواعد الإتيكيت المتعارف عليها.



ولأن علم الإتيكيت متفرع وله العديد من الأوجه، فإن لكل شيء في المطعم استخدام، من بينها فوط أو مناديل السفرة، نعلم أنك قد تستخدم الفوطة في العديد من الاستعمالات مثل مسح ملعقتك أو طبقك، لكن عليك أن تقاوم ذلك، فإن هناك أصولًا لإتيكيت مناديل السفرة ـ حسبما يذكرها موقع etiquettescholar.

في بعض المطاعم الراقية، يتم إحضار مناشف يدوية على البخار لرواد تناول الطعام في نهاية الوجبة، استخدم المنشفة لمسح يديك، وإذا لزم الأمر، المنطقة المحيطة بفمك.

 

قبل تناول الطعام، خذ المنشفة وافردها على فخذيك وليس حول رقبتك، من وقت لآخر يمكنك أن تمسح طرف فمك بنعومة بطرف المنديل، حاول تفادي أن تستعمل الفوطة لمدة طويلة، فقط بضع ثوان بالتربيت على شفاهك.



إذا أردت الوقوف فلا تضع المنشفة على الطبق بل ضعها بجانب الطبق.
سيأخذ معظم النوادل المنشفة بمجرد الانتهاء، إذا لم يكن الأمر كذلك، اترك المنشفة على يسار الطبق.

حاول تفادي العبث بالحلقة الدائرية التي تثبت بها الفوطة أو أي أداة من أدوات إكسسوار السفرة والتي تحيط بالفوطة.

بالنسبة لمناديل السفرة الورقية، تأكد أن هناك نوعين من المناديل واحدة صغيرة للحلويات والفواكه وواحدة كبيرة وهي مخصصة للأطعمة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022