leftlogo

تعرف على شروط مسابقة «أفضل إكلير» في عام 2022

A A A
افضل اكلير
مسابقة أفضل إكلير

خلال شهر نوفمبر تستعد جمعية الطهاة المصريين للمشاركة في الحديث الكبير معرض «هيس 2022»، والذي سيشهد العديد من المسابقات والفاعليات خلاله، تحت إشراف طهاة كبار ومحترفين من الجمعية، ومن أحد هذه المسابقات هي مسابقة «أفضل إكلير».


شروط المسابقة

مسابقة «أفضل إكلير» متاحة للشيفات الحلويات المحترفين، ويتعين على المتسابق إعداد وتقديم 4 أنواع مختلفة من الإكلير، قطعتين من كل نوع، أي 8 قطع إكلير في الإجمالي، خلال مدة زمنية قدرها ساعة واحدة.


ويجب أن يتم إعداد نوع من الإكلير بنكهة الفستق، وهذا إلزامياً، أما الثلاثة أنواع الأخرى فيكونوا وفقاً لإختيار المتسابق كما ينبغي أن يكون حجم الإكلير بطول 15 سم، وعرض من 3 إلى 4 سم وينبغي أن يتميز الإكلير بسهولة تناوله باليد، كما ينبغي رص الإكلير على طبقي تقديم، و4 أنواع على كل طبق، وسيخصص طبق منهما للتصوير الفوتوغرافي، والآخر للجنة التحكيم.


ومن باقي الشروط أنه يجب على المتسابق أن يسلم الوصفات مكتوبة باللغة الإنجليزية شاملة المكونات وطرق إعداد كل نوع من الإكلير، ويجب أن تسلم الوصفات يوم المسابقة إلى لجنة التحكيم، كما يجب على المتسابقين تجهيز الإكلير كما تمت كتابته فى الوصفة المقدمة إلى الحكام، ويلزم استخدام منتجات الشركة الراعية في نوع واحد على الأقل من أنواع الأكلير المقدمة، وينبغي على المتسابق إحضار جميع المكونات اللازمة لإعداد الإكلير.

 ما هي جمعية الطهاة المصريين؟

جمعية الشيفات المصريين (ECA) هى منظمة غير هادفة للربح، تأسست عام 1997، وهي تمّثل جميع الشيفات المهنيين العاملين فى مصر، وإن جمعية الشيفات المصريين هى منظمة مهنية غير سياسية تهدف لتحسين وتطوير معايير فن الطهي فى مصر، وذلك من خلال الاهتمام بالتعليم والتدريب والتطوير المهني لنظام العضوية بالجمعية.


جمعية الشيفات المصريين تخدم ما يزيد عن 4000 عضو، وتقدم العديد من الدورات والبرامج التدريبية للشيفات باللغتين الإنجليزية والعربية، ولديها مكتبة لبيع الكتب تحوي العديد من العناوين عن الطهي الاحترافي، وفنون الطهي لدعم الشيفات في مواصلة تعليمهم وتطوير حياتهم المهنية.

افضل اكلير
مسابقة أفضل إكلير


إكلير


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022