leftlogo

تعرف على شروط مسابقة «أفضل ستيك» 2022

A A A
افضل ستيك
مسابقة أفضل ستيك 2022

تستضيف مصر خلال الفترة من 14 وحتى 16 نوفمبر المقبل معرض "هيس" 2022 في قاعة المؤتمرات، الذي يُنظم خلاله العديد من مسابقات الطهي وعروض الطهي الحي، وأحد هذه المسابقات هي مسابقة "أفضل ستيك" والتي ستشرف عليها جمعية الطهاة المصريين.

شروط مسابقة أفضل ستيك

يمكن للشيفات المهنيين العاملين في فنادق الخمس نجوم وفي المطاعم، ومدارس الفندقة والكترينج، والنوادي وشركات الطيران المشاركة في هذه المسابقة، إذا توفرت لديهم عدد من الشروط التي أعلن عنها الموقع الرسمي لجمعية الطهاة المصريين,، والتي جاءت كالأتي:


1- يتعين على المتسابق إعداد شريحة اللحم المُثلى "الستيك"، وفقا لتعليمات الحكام، على أن تكون مطهية إما متوسطة النضج إلى نيئة، أو متوسطة النضج، أو متوسطة النضج إلى مطهية جيداً، خلال المدة الزمنية المقررة، وقدرها 25 دقيقة.

2- منظمو المسابقة يتولون مهمة توفير الزيت والزبد، والملح والفلفل، إلى جانب شريحة الستيك المطلوب طهيها.
3- المتسابقون لديهم الحرية في الاختيار من بين المكونات المتوفرة، لتحديد ما يريدون استخدامه في طهي شرائح الستيك، ومع ذلك، لا يسمح للمتسابقين بإحضار أي مكونات أخرى إلى مطبخ المسابقة.
4- ينبغي على المتسابقين إحضار أدوات الطهي الصغيرة الخاصة بهم، التي يحتاجون إليها لقلي شريحة الستيك وتقديمها، مثل طاسة القلي، والاسباتيولا، والسكين، ولوح التقطيع، وورق الفويل، وطبق أبيض.

مسابقة أفضل ستيك

بحسب الموقع الرسمي لجمعية الطهاة المصريين ينبغي أن يكون الشيف قادرا على طهي شريحة الستيك المُثلى في درجة الحرارة الملائمة، خلال المدة الزمنية المناسبة للطهي، وفترة إراحة اللحم المناسبة، حتى لا تسيل منه العصارة على الطبق.


وأن يكون الشيف قادرًا على طهي شريحة الستيك المُثلى حسب طلب الزبون ووفقا لرغبته، سواء كانت مطهية متوسطة النضج إلى نيئة، أو متوسطة النضج، أو متوسطة النضج إلى مطهية جيداً وفي هذه الحالة ستكون لجنة التحكيم هي الزبون.

ما هي جمعية الطهاة المصريين؟

جمعية الشيفات المصريين (ECA) هى منظمة غير هادفة للربح، تأسست عام 1997. وهي تمّثل جميع الشيفات المهنيين العاملين فى مصر، وإن جمعية الشيفات المصريين هى منظمة مهنية غير سياسية تهدف لتحسين وتطوير معايير فن الطهي فى مصر، وذلك من خلال الاهتمام بالتعليم والتدريب والتطوير المهني لنظام العضوية بالجمعية.


جمعية الشيفات المصريين تخدم ما يزيد عن 4000 عضو، وتقدم العديد من الدورات والبرامج التدريبية للشيفات باللغتين الإنجليزية والعربية، ولديها مكتبة لبيع الكتب تحوي العديد من العناوين عن الطهي الاحترافي، وفنون الطهي لدعم الشيفات في مواصلة تعليمهم وتطوير حياتهم المهنية. 

افضل ستيك
مسابقة أفضل ستيك


جمعية الطهاة المصريين


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022