leftlogo

تعرف على شروط مسابقة «أفضل دوناتس» 2022

A A A
دوناتس
مسابقة أفضل دوناتس

خلال فاعليات معرض هيس 2022 لخدمات الضيافة الذي يعقد في الفترة من 14 وحتى 16 من نوفمبر المقبل في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، ستقام العديد من المسابقات للطهي الحي تحت إشراف وتحكيم من جمعية الطهاة المصريين من بينها مسابقة "أفضل دوناتس".

شروط مسابقة أفضل دوناتس

بحسب الموقع الرسمي لجمعية الطهاة المصريين، هذه المسابقة متاحة للشيفات الحلوانية المحترفين يتعين على المتسابق إعداد وتقديم 3 أنواع مختلفة من الدوناتس، قطعتين من كل نوع، أي بإجمالي 6 دوناتس، خلال فترة زمنية قدرها 75 دقيقة.


كما يجب أن يتم إعداد نوع من الدوناتس بجليز الشوكولاتة، وهذا إلزامياً، أما النوعين الآخرين فيكونا وفقاً إلى اختيار المتسابق، وينبغي وضع الدوناتس على طبقي تقديم كبيرين، 3 أنواع على كل طبق، ويخصص طبق منهما للتصوير الفوتوغرافي، والآخر للجنة التحكيم.
كما ينبغي أن يتميز الدوناتس بسهولة تناوله باليد وينبغي ألا يزيد قُطر الدوناتس، بما في ذلك التوبينج، عن 10 سم كما يجب على المتسابق أن يسلم الوصفات مكتوبة باللغة الإنجليزية شاملة المكونات وطرق إعداد كل نوع من الدوناتس.


ومن الشروط الأخرى أنه يجب أن تسلم الوصفات يوم المسابقة إلى لجنة التحكيم وأن يجهز المتسابقين الدوناتس كما تمت كتابتها في الوصفة المقدمة إلى الحكام وأن يحضر المتسابق جميع المكونات اللازمة لإعداد الدوناتس.


ويُسمح بإحضار المواد الغذائية التالية إلى مطبخ المسابقة، وهي مجهزة مسبقاً كما يمكن تسييح الشوكولاتة مسبقا عمل "التمبرينج" لها.

ما هي جمعية الطهاة المصريين؟

جمعية الشيفات المصريين (ECA) هي منظمة غير هادفة للربح، تأسست عام 1997، وهي تمّثل جميع الشيفات المهنيين العاملين في مصر، وإن جمعية الشيفات المصريين هي منظمة مهنية غير سياسية تهدف لتحسين وتطوير معايير فن الطهي في مصر، وذلك من خلال الاهتمام بالتعليم والتدريب والتطوير المهني لنظام العضوية بالجمعية.


جمعية الشيفات المصريين تخدم ما يزيد عن 4000 عضو، وتقدم العديد من الدورات والبرامج التدريبية للشيفات باللغتين الإنجليزية والعربية، ولديها مكتبة لبيع الكتب تحوي العديد من العناوين عن الطهي الاحترافي، وفنون الطهي لدعم الشيفات في مواصلة تعليمهم وتطوير حياتهم المهنية.

دوناتس
مسابقة أفضل دوناتس


دوناتس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022